( جمعية خيرية ) تقرض 17 أسرة سعودية 130 ألف ريال


( جمعية خيرية ) تقرض 17 أسرة سعودية 130 ألف ريال



أقرضت جمعية البر بجدة – غرب السعودية – 17 أسرة سعودية مبلغاً قدره 135 ألف ريال خلال الشهر الماضي، وأوضح أمين عام الجمعية، وليد باحمد، أن هذه القروض من ضمن برنامج الأسر المنتجة، وتم استقبال 9 طلبات لأسر جديدة ترغب في الاستفادة من هذا البرنامج ويتم دراستها حالياً.

وأكد باحمد في بيان صحافي، اليوم السبت، أن المستفيدات من برنامج الأسر المنتجة يحصلن على الدعم بعد تدريبهن وتمكينهن وإعداد دراسة لمشاريعهن ثم تقديم القروض المناسبة لهن.

وأشار إلى أن الجمعية تسعى للإسهام في زيادة دخل النساء اللواتي يملكن مشاريع متناهية الصغر من خلال تقديم خدمات مالية تناسب احتياجاتهن لتحقيق الاستمرارية لمشاريعهن من داخل منازلهن، بهدف النهوض بهذه الفئة اقتصادياً واجتماعياً، بما ينعكس بشكل إيجابي على الأسر محدودة الدخل.

ولفت إلى أن البرنامج يهدف للقضاء على الاتكالية والتخاذل والاستسلام والكسل من خلال إيجاد وتطوير مفهوم الأسر المنتجة التي تساهم في توفير فرص عمل خاصة للمرأة من خلال عدد من الأعمال اليدوية والفنية كالمشغولات المنزلية والإكسسوارات وأعمال الخوص والسدو والعطور المخلطة والتحف الحبيسة.

يذكر أن إحصاءات برنامج الأسر المنتجة التابع لجمعية البر بجدة أوضحت أن نسبة المشاريع التجارية تبلغ 66%، فيما تبلغ نسبة المشاريع الصناعية 28% والخدمية 6%.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com