متحدث الصحة: استمرارنا بالتقيد بالإجراءات الاحترازية وأخذ اللقاح أمران رئيسان لعدم مواكبة التصاعد الذي يُرصد حول العالم

  0

متحدث الصحة: استمرارنا بالتقيد بالإجراءات الاحترازية وأخذ اللقاح أمران رئيسان لعدم مواكبة التصاعد الذي يُرصد حول العالم



tamer12

إخبارية عرعر - متابعات :

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د/ محمد العبدالعالي إن المنحنى يشهد تذبذباً في الحالات المسجلة في المملكة في الوقت الحالي ونحن نتمنى ألا يواكب سلبياً مع التصاعد في تسجيل الحالات التي تسجل عالمياً، وذلك من خلال عملين رئيسين هما التقيد بالاحترازات الوقائية بالإضافة إلى أخذ اللقاحات.
منوهاً أن بقاءنا في مستوى التذبذب أمر جيد وليس ما نطمح له، وأنه من غير الصحيح أنه ليس للقاحات أثر، حيث إن 98٪ من المنومين لم يستكملوا التحصين.
وأوضح أن كوفيد -19 يسبب خطراً على صحة الحامل ويعرضها لمخاطر حرجة، وقد اظهرت البيانات في عدد من دول العالم أن98 % من الحوامل المصابات في العناية المركزة من غير متلقي اللقاح، لافتاً أن اللقاح آمن وفعّال ويحمي من الخطر والمرض الشديد، و يوفر مناعة للأم وللجنين.
وأكد على أن المتحور دلتا أشد سرعة وخطراً ولا تتحقق المناعة في مواجهته بالتعافي أو جرعة واحدة، مشدداً على ضرورة المبادرة بأخذ اللقاح ومن المهم سرعة الحصول على جرعتين من اللقاحات المعتمدة في المملكة.
وحول مستجدات اللقاح أبان أننا في المملكة وصل هذا اليوم عدد جرعات لقاحات كورونا كوفيد – 19 إلى 26925604 جرعة معطاة، في كافة مراكز لقاح كورونا بمناطق المملكة والتي يتجاوز عددها الـ 587 مركزاً.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com