سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل مدير فرع وزارة البيئة بالمنطقة

  0

سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يستقبل مدير فرع وزارة البيئة بالمنطقة



زياد الدغمي

إخبارية عرعر - زياد الدغمي:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مكتبه بالإمارة اليوم، مدير فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس إبراهيم الشويمان.
واستمع سموه إلى شرح عن إطلاق العيادات البيطرية المتنقلة في المنطقة لتقديم خدمة الكشف والتشخيص للأمراض، وإجراء العمليات الجراحية الطارئة، ومكافحة نواقل الأمراض والتطهير والتعقيم، وحفظ الأدوية واللقاحات البيطرية.
وتستهدف العيادات المتنقلة رفع مستوى تقديم الخدمات البيطرية، وتقديم الخدمات لمربي الثروة الحيوانية، إضافةً إلى تنفيذ خطط الاستقصاء والسيطرة على الأمراض الحيوانية، وتطبيق آليات الأمن الحيوي، وسرعة الاستجابة والتعامل مع حالات بلاغات الطوارئ التي يصعب نقلها للمراكز البيطرية التابعة للمكاتب والوحدات البيطرية في منطقة الحدود الشمالية.
وأكد سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان ضرورة توعية مربي الثروة الحيوانية وتثقيفهم لرفع إنتاجيتهم وحماية حيواناتهم، إضافةً إلى حماية الإنسان من خطر الأمراض المشتركة، مشيراً إلى أهمية مضاعفة الجهود وفق خطط إستراتيجية فاعلة للنهوض بمجالات البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة انطلاقاً من إستراتيجية الوزارة وميزات المنطقة واحتياجاتها.
وأشاد سمو أمير المنطقة بخطط وإنجازات وزارة البيئة والمياه والزراعة وما حققته من قفزات نوعية يلمسها الجميع في إطار رؤية المملكة 2030، منوهاً بما يلقاه قطاع البيئة والمياه والزراعة من دعم واهتمام من القيادة الحكيمة – أيدها الله -.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com