رئيس الهلال الأحمر السعودي يتابع منظومة العمل الإنساني بالمنطقة الشمالية

  0

رئيس الهلال الأحمر السعودي يتابع منظومة العمل الإنساني بالمنطقة الشمالية



tamer12

إخبارية عرعر - أحمد هناف:

زار رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي الدكتور جلال بن محمد العويسي، منطقة الحدود الشمالية بالمملكة؛ لمتابعة منظومة العمل الإنساني والإسعافي للهيئة بالمنطقة، والالتقاء بالعاملين فيها.

وأكد بيان للهيئة أن العويسي استمع، في بداية جولته، إلى شرح موجز من المدير العام لفرع الهيئة بمنطقة الحدود الشمالية الدكتور ثامر إسماعيل يتيم، عن الخدمات التي يتم تقديمها بالمنطقة.

وتابع رئيس الهيئة ما تم بعد إضافة “عربة ثريا” إلى منظومة العمل في المنطقة، إضافة إلى اطلاعه على المؤشرات التي تهدف إلى تحقيق أهداف استراتيجية الهيئة 2025 التي تسعى الهيئة من خلالها إلى تطوير وتحسين جودة الخدمات الطبية الإسعافية وتطوير البنية التحتية والتنظيمية لأعمال الهيئة.

يشار إلى أن “عربة ثريا” هي غرفة عمليات متنقلة لاستقبال وترحيل البلاغات إلى الفرق الإسعافية، وغرفة قيادة وتحكم للأحداث الطارئة الكبيرة، بحيث يستطيع من خلالها الشخص المسؤول في العربة أخذ صورة كاملة عن الوضع في الميدان من خلال الكاميرات المزودة بها العربة، إضافة إلى توفر الأدوات التي تساعد الشخص المسؤول على إسناد المهمات إلى فريق إدارة الحدث، كما تنقل هذه الأحداث بالصوت والصورة إلى القيادة الثابتة؛ ما يسهل عملية اتخاذ القرار.

ولفت البيان إلى أن جولة العويسي تضمنت كذلك زيارة غرفة العمليات بالمنطقة، والتقى العاملين فيها، وتابع عن قرب توفير احتياجاتهم وتحسين بيئة العمل بالنسبة إليهم.

وقام رئيس الهيئة أيضًا بزيارة إلى “التموين الطبي” للاطلاع على تجهيزات الهيئة من المواد الطبية بالمنطقة والآلية المعمول بها لتغذية المراكز الإسعافية بتلك المواد.

وقبل أن يختتم زيارته، قام العويسي بزيارة إلى مركز إسعاف الرفاع والتقى العاملين فيها.

وأوضح البيان أن رئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي أشاد بدور منسوبي الهيئة في المحافظة على أرواح المواطنين والمقيمين في المملكة، متمنيًا لهم التوفيق، ومطالبًا إياهم بأن يكونوا على مستوى الثقة والتطلعات التي ينتظرها منهم المجتمع السعودي.






أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com