عضوة “شورى” تطالب بعمل احترافي يحقق مشاركة نسائية سعودية فعالة بالأولمبياد


عضوة “شورى” تطالب بعمل احترافي يحقق مشاركة نسائية سعودية فعالة بالأولمبياد



انتقدت عضوة شورى ما أسمته عشوائية مشاركة المرأة السعودية في النشاطات الرياضية مثلما حدث بأولمبياد لندن، مطالبة بالعمل بشكل احترافي لتحقيق مشاركة رياضية نسائية فعالة.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس الشورى اليوم (الاثنين) تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن التقرير السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي 1433 / 1434هـ الذي تلاه رئيس اللجنة الدكتور خالد العواد .

وكانت اللجنة قد أوصت في تقريرها بتقويم واقع الأندية الرياضية والبرامج والنشاطات الشبابية من قبل جهة مستقلة بما يمكنها من النهوض بمستوى الأداء الشبابي والرياضي، مطالبةً الرئاسة بإنشاء مراكز للشباب لاستيعاب أكبر عدد من شباب المملكة.

وخلال المداخلات، أبدت العضوة استغرابها لما قالت إنه عشوائية مشاركة المرأة في النشاطات الرياضية كما حصل في مشاركة الرياضيات السعوديات في أولمبياد لندن وإنه لا يوجد أي تمثيل للمرأة في الرئاسة، مطالبة بالعمل بشكل احترافي لتحقيق مشاركات رياضية نسائية احترافية، وداعية إلى أن تكون لدى الرئاسة استراتيجية واضحة فيما يخص العنصر النسائي.

وطالب عضو ثان بدعم الرئاسة بكوادر بشرية عالية التأهيل وأن تعاد هيكلتها وتعزيز أعمالها في المناطق، مستغربا مطالبة الرئاسة بإنجازات رغم ما قال إنه عجز مالي واضح، حيث إن الكثير من اللجان والاتحادات في الرئاسة ميزانياتها لا تكفي للقيام بدورها ولا تلبي حاجتها لاستقطاب الكفاءات والإعداد والمشاركة في المناسبات الدولية.

من جانبه، دعا أحد الأعضاء إلى معالجة ما قال عنه الترهل الإداري في الرئاسة واختصار الكثير من اللجان التي تزيد عملها بيروقراطية على بيروقراطيته الحالية، مشيراً إلى أن تبرير الرئاسة انخفاض الدعم المالي غير مقبول وأنه يفترض بهم الإنجاز ومن ثم المطالبة.

كما طالب عضو آخر بدمج الشباب في المجتمع، موضحاً أن إقفال أبواب الحدائق العامة في وجه الشباب قد يدفعهم للجوء إلى أماكن أخرى، بينما الحل هو بدمجهم دون التهاون في تطبيق الأنظمة بحق المخالفين منهم.
وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة فرصة للرد على مداخلات الأعضاء في جلسة قادمة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com