3 شبان من الحدود الشمالية: نرشد التائهين لكسب الدعاء


3 شبان من الحدود الشمالية: نرشد التائهين لكسب الدعاء



ثلاثة شبان قدموا من الحدود الشمالية هدفهم خدمة الحجيج وإيصال التائهين إلى مخيماتهم يبتغون في ذلك الأجر والمثوبة من الله تعالى في كل عام من خلال تعاونهم مع الجهات الحكومية المشاركة في الحج لخدمة ضيوف الرحمن.

هؤلاء هم عبدالعزيز نفاع العنزي وأحمد سلطان العنزي وعثمان إبراهيم العنزي من ضمن فريق كشافة جامعة الحدود الشمالية أكدوا أنهم يستمتعون كثيراً بعملهم ويفتخرون به للسمات الجميلة التي يحملها باقي الأعمال الأخرى.

ووفقا لسبق قالوا إنهم لم يأتوا لكسب المكافأة أو للتنزه بل لكسب الدعاء من الحجاج والأجر من الله تعالى، فسعادتهم عند إيصال التائهين لذويهم وبخاصة المسنون وفرحهم عندما يشاهدون مخيماتهم وإجهاشهم بالبكاء غير مصدقين بعودتهم هي السعادة الحقيقية والوسام الحقيقي لعملهم.

وأشاروا إلى أنهم يقومون بإعادة ما يقارب 300 تائه في اليوم الواحد أغلبهم من المسنين الآسيويين خصوصاً من باكستان وبنغلاديش والهند.

وعن طريقة إرشاد هؤلاء التائهين ذكروا أنهم في البداية يقرؤون السوار ومن خلاله يتعرفون على الموقع المخيم من خلال أرقام معينة مسجلة عليها ثم يحددون موقع الحملة على الخريطة ويقومون بإيصال التائه إلى موقع الحملة بأسرع وقتٍ ممكن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com