“الإحصاءات العامة”: 600 ألف حاج بالداخل بينهم 188 ألف سعودي و412 ألف مقيم


“الإحصاءات العامة”: 600 ألف حاج بالداخل بينهم 188 ألف سعودي و412 ألف مقيم



كشف تقرير إحصائي حديث أن عدد حجاج العام الحالي بلغ 1,980 مليون حاج، مقارنة بـ ٣،١٦١،٥٧٣ العام الماضي، مقدراً حجاج الداخل من بينهم بـ 600,718 منهم 188,643 حاجا سعوديا و412,075 غير سعودي.

وأوضح التقرير الصادر عن مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات أن حجاج الخارج بلغ عددهم 1,379,531 حاجاً، من بينهم ٧٥٢،٤٢٤ من الذكور و٦٢٧،١٠٧ من الإناث.

وفيما يخص حجاج الداخل، فكان عدد السعوديين من داخل مكة ٦٥،٣٢٨ حاجا ومن خارجها ١٢٣،٣١٥ بما مجموعه ١٨٨،٦٤٣ حاجاً سعودياً، فيما بلغ عدد غير السعوديين ٤١٢،٠٧٥ من بينهم ١٢٩،٩٠٨ قدموا من خارج مكة و٢٨٢،١٦٧ من داخلها، ليصل العدد الإجمالي لحجاج الداخل ٦٠٠،٧١٨ حاجاً مقارنة بـ ١،٤٠٨،٦٤١ حاجاً بالداخل العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن حجاج الخارج بلغ عددهم ١،٣٧٩،٥٣١ حاجا، منهم ٧٥٢،٤٢٤ ذكور و٦٢٧،١٠٧ إناث، مقارنة بإجمالي ١،٧٥٢،٩٣٢ حاجا من خارج المملكة العام الماضي.

وفي شأن جنسيات الحجاج غير السعوديين من الداخل لعام ١٤٣٤هـ فتصدر الحجاج المصريون حجاج الداخل بـ ٤٤،٣٤٧ حاجا بما نسبته 34,1 %، مقارنة بـ ٢٥٩،٧٣٦ العام الماضي، تلاهم حجاج باكستان بـ ٣٠،٤٥٧ حاجا مقارنة بـ ٢٠٥،٦٨٦ عام 1433 ثم الهند بـ ١٠،٩٤٧ ثم اليمن فإندونيسيا وبنجلاديش إضافة إلى الجنسيات الأخرى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com