وزير الزراعة يستجيب لطلب الشورى ويحضر تحت قبته


وزير الزراعة يستجيب لطلب الشورى ويحضر تحت قبته



يمثل وزير الزراعة الدكتور فهد بالغنيم تحت قبة مجلس الشورى السعودي الأسبوع المقبل، في استجابة منه لما طلبه المجلس بحضوره أمام أعضائه.
وقال مجلس الشورى في بيان له، اليوم الأحد، إن بالغنيم سيحضر الجلسة العادية 52 من أعمال السنة الأولى للدورة السادسة لمجلس الشورى التي تعقد يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل، بناءً على طلب المجلس.

وأكد البيان أن بالغنيم سيطلع أعضاء المجلس على إنجازات وزارة الزراعة وخططها المرحلية والمستقبلية لتطوير هذا القطاع الحيوي، ثم يجيب عن أسئلة المواطنين التي سيطرحها عليه رئيس لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة بالمجلس، كما يجيب عن أسئلة واستفسارات أعضاء المجلس، عن جهود الوزارة ودورها في تطوير قطاع الزراعة بالمملكة، والخدمات التي تقدمها للمزارعين، ودورها في تأمين وتوفير المواد الغذائية بمختلف أنواعها في جميع المواسم.

يُذكر أن الفصل الخامس من قواعد عمل مجلس الشورى نظّم عبر 8 مواد، تبدأ من المادة الـ34 وحتى المادة الـ40، الطريقة التي يتبعها الشورى في حضور المسؤولين لجلسات المجلس، والتي تبدأ برفع رئيس “الشورى” لرئيس مجلس الوزراء بطلب حضور أي مسؤول حكومي جلسات المجلس، مروراً بإعداد محاور اللقاء، وتحضير الأسئلة وتلقيها من المواطنين، وصولاً إلى انعقاد الجلسة، وإعداد اللجنة المختصة لتقرير متكامل عما دار فيه، ويمكن رفعه عن طريق رئيس المجلس للملك متى ما استدعت المصلحة ذلك.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com