قانون يمنح الرجال “إجازة وضع” في إسرائيل


قانون يمنح الرجال “إجازة وضع” في إسرائيل



لم تعد إجازة الوضع تقتصر فقط على النساء في إسرائيل، حيث تمت الموافقة على قانون تقدمت به نائبة بالكنيست ينص على أنه يحق للآباء الذين يولد لهم طفل، المطالبة بالحصول على إجازة مدفوعة الأجر تستمر لـ8 أيام بعد ولادة طفلهم.

وستكون الإجازة من 3 أيام تمنح للأب و5 أيام تحت بند الإجازة المرضية، وذلك على حساب صاحب العمل، كما ينص اقتراح القانون على أنه من حق الزوج الحصول على 3 أيام إجازة مدفوعة الأجر تحت بند الإجازات المرضية من أجل مرافقة زوجته إلى مواعيد الفحص الطبى خلال فترة الحمل.

وبعد المصادقة على اقتراح القانون، قالت النائبة “تمار زندبرج”: “سيسمح اقتراح القانون المشار إليه للآباء بتقديم المساعدة لزوجاتهم وتحديدًا في بداية إنشاء العلاقة مع طفلهم” لافتة إلى أن إسرائيل تحرز تقدما في كل ما يتعلق بحقوق النساء الحوامل والنساء المقبلات على الولادة.

وأضافت “زندبرج” وفقا لصحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية: “الأبوة حق مشترك للأب والأم وليس فقط وظيفة ومهمة تقوم بها الأم. كما أن اقتراح القانون سيسمح للآباء بأن يكونوا متواجدين إلى جانب زوجاتهم عند ولادتهن، وتقديم المساعدة والدعم، والبدء بإنشاء علاقة مع طفلهم منذ الساعات الأولى من ولادته”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com