تأخر مكآفات طلاب جامعة الحدود الشمالية اصبح عادة شهرية.. والطلبة يتذمرون


تأخر مكآفات طلاب جامعة الحدود الشمالية اصبح عادة شهرية.. والطلبة يتذمرون



تأخر مكافآت طلاب جامعة الحدود الشمالية أصبح عادة شكوى كبيرة وبلاحدود، وغضب كبير بين طلاب جامعة الحدود الشمالية من الجنسين والسبب تأخرالمكافآت الشهرية التي أُقرت لهم.

اضاف احد الطلاب لـ [COLOR=#2D24A9]” إخبارية عرعر “[/COLOR] كان على الجامعات أن تقدم كشوفات بالطلاب المستمرين من سنة سابقة ويستحقون المكافآت ويضاف لهم الطلاب الجدد، وبعدها ترفع للمالية أو للجامعة نفسها ويتم الصرف للحسابات مباشرة، سيما أن الطلاب من الجنسين وبنسب كبيرة هم في حاجة ماسة جدا، ويعيشون عليها، وينظمون عيشهم وفق مواعيد صرفها ولكن الاحتياج الحقيقي يتغير، فهناك من يستأجر منزلا أو يعول أسرة أو يشتري كتابا.

وقال مجموعة من الطلاب ان الغريب هنا أن تأخر صرف المكافآت الشهرية لا تجد لها أي مبرر من أي نوع، فهذه المكافآت تم إقرارها مع الميزانية العامة للدولة وللجامعة المعنية، أي ليست مخصصات توضع شهريا ويتم البحث عن مصدر تمويل لها، فهي مبالغ مرصودة سلفا، إذاً أين الخلل ؟ هل هو في الجامعة ؟ أم في التعليم العالي ؟ أم في المالية ؟

واضافوا ان السبب الحقيقي هو بيروقراطية لا معنى لها ، يجب تدخل كل مسؤول في جامعتنا لكي يذلل هذه الصعوبات والعقبات التي تأتي من لا شيء ، فالمال متوفر وهذا هو الاهم ، ولا يجب النظر مرة أخرى أنها مكافآة ترف بقدر ما هي احتياج حقيقي وفعلي ، فرحمة بطلابنا وبحقوقهم المستحقة .

يتسأل الطلاب والطالبات لماذا تتأخر المكأفات بشكل دائم وبلا مبررات حقيقية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com