الأمير خالد بن طلال يهاجم رئيس الهيئات


الأمير خالد بن طلال يهاجم رئيس الهيئات



عبر مقال كتبه تحت عنوان “رسالة وفاء إلى الشيخ عادل المقبل بسبب ما تعرض له من إساءة ” ونشره موقع لجينيات وصف الأمير خالد بن طلال ما حدث لعضو الهيئة “عادل المقبل “بعد إحالته إلى وظيفة مكتبية بـ”الإساءة” كما هاجم الأمير بطريقة غير مباشرة رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”الدكتور عبداللطيف آل الشيخ ” دون الإشارة إلى اسمه معتبره محاربا للإحتساب وواصفه بمدمر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

الجدير بالذكر أن رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ واجه خلال الأسبوع الماضي اعتراضا شديدا من بعض أعضاء الهيئة أدى إلى محاولة تجمع حول مقر اقامته للمطالبة بإعادة عضوين لمناصبهم .هذا واعتبر الكثير من المتابعين أن ما جرى حول اعتراض أعضاء الهيئة على رئيسهم هو بمثابة تكريس إلى ما يسمى مؤخراً بمصطلح “الدولة العميقة”، إذ يواجه آل الشيخ مقاومة واضحة لكل خطواته التحديثية والتنظيمية للجهاز المثير للجدل.

مما أثارت القضية اهتماماً لافتاً في الشارع السعودي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ دشن نشطاء وسماً خاصاً على موقع “تويتر” شهد تفاعلاً واضحاً، وسط شبه اجماع على وجود خلل في الهيئة التي زادت هفواتها في الآونة الأخيرة.

وقال بعض المعلقين إنه إذا كان رئيس الهيئة نفسه لا يستطيع أن يأمن على نفسه من بعض عناصر الهيئة، فكيف بالمواطنين العاديين الذين يجدون أنفسهم في كثير من الأحيان تحت سوط عناصرها، لا سيما في الأسواق والأماكن العامة.

…نص المقال كما نشره موقع لجينيات : أخي الحبيب وصديقي العزيز فضيلة الشيخ عادل المقبل ( أبو فاطمة ) حفظه الله … شيخنا الفاضل ….لست ممن يمدحك بما ليس فيك ولن أبالغ في مدحك ولكن مضطر أن أقول بعض اليسير عنك واسكت عن البعض وذلك عندما أرى الإساءة قد وقعت عليك … لقد عرف الناس عنك الكثير من دماثة خلقك وفعلك للخير والسعي في إصلاح ذات البين وجهودك الجبارة في أعمالك الجليلة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. ولكن دعني أتحدث عن ماله علاقة بي مباشرة .. فمنذ توبتي منذ (13) عام اسأل الله أن يتقبلها … فلن أنسى فضلك وجهودك مع العلماء والمشايخ الربانيين بعد فضل الله تعالى وتوفيقه في نصحي ….. ومن أهمها أنك كنت وأحبابنا المشايخ …. سبباً في تطبيقي للصلاة وحجة الإسلام إتباعاً لمنهج الكتاب والسنة ….. فقد قمت كذلك حتى يومك هذا بجهد كبير بإنشاء لجنة إدارة أعمالنا ومشاريعنا الخيرية ……. وتوصيلها بإشرافك الشخصي ومعك الأخوة أعضاء اللجنة والمشايخ الموثوق بهم وتوجيهيها الصحيح لمحتاجيها وغيرها كحملات الحج والعمرة ….فجزاك الله خيرا ياشيخنا الفاضل عني وعائلتي أختكم أم الوليد من الرضاع وأبناءك وخاصة أبنك الوليد ( شفاه الله وعافاه ) بعد حادثه وغيبوبته منذ( 8) سنوات وادعوا الله عز وجل القبول والأجر لنا ومن ساهم معنا… فإنك مجاهد وأسد من أسود الحسبة…. وقد عرضت حياتك للخطر في كثير من الأحيان…… فداء لدينك وبلادك وولاة أمرك وشعبك والمسلمين …… بشهادة القاصي والداني……. وعلى رأسهم الأمير نايف رحمه الله والأمير سلمان حفظه الله والأمير سطام رحمه الله والأمير أحمد والأمير محمد بن نايف حفظهم الله وجميع رؤساء وأعضاء الهيئات السابقين والحاليين ….. وذلك منذ ( 27) عام من الخدمة ( عضو الهيئة ووكيل مركز العليا ثم رئيس مركز هيئة السويدي ثم رئيس مركز الإمام مالك والمشرف على متابعة قضايا السحرة والمشعوذين ثم رئيس هيئة الفاروق والفيصيلة ثم المشرف على وحدة العمليات والدورات الميدانية في مدينة الرياض وغيرها الكثير ) …… ولا أزكيك على الله أحدا ……. فإن من الإساءة نقلك ( لوظيفة مكتبية .. مساعد مدير وحدة السحر ) .. فذلك بسبب الحقد والحسد الدفين ( وكلانا يعرف الأسباب ! ) وذلك من قبل مدمر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر … ومحارب الاحتساب .. خاصة بما عرف عنه منذ منصبه السابق ….! والحالي ….! إضافة إلى اعترافه شخصياً في بعض الفضائيات بأنه قد تم التسجيل عليه .. !ولن أفصح عن مضمون ذلك الآن ….! فكل شيء في وقته بإذن الله .. فاصبر واحتسب شيخنا الفاضل فإن إساءته عزة ورفعة لك .. فإذا أحب الله عبده أبتلاه ….. وفرج الله قريب بإذنه تعالى ..


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com