لأرصاد تحذر: تقلبات جوية ممطرة بدءاً من الجمعة وتستمر إلى الاثنين المقبل


لأرصاد تحذر: تقلبات جوية ممطرة بدءاً من الجمعة وتستمر إلى الاثنين المقبل



كشفت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن المؤشرات الأولية لحالة الطقس على المملكة خلال الفترة من يوم الجمعة إلى الاثنين 5-8 محرم 1435هـ تشير إلى احتمالية تأثر مناطق المملكة – بمشيئة الله- بموجة هوائية دافئة مصحوبة برياح جنوبية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، تشمل تبوك، الجوف، حائل، القصيم، مكة المكرمة، المدينة المنورة (الأجزاء الداخلية منها) والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

وأوضحت الأرصاد أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة من صباح يوم الجمعة على الأجزاء الساحلية من منطقة تبوك (الوجه، ضباء، وأملج)، ومن ثم إلى الأجزاء الداخلية، وتمتد إلى منطقة الجوف والحدود الشمالية (عرعر، طريف، رفحا) حتى منطقة حائل.

ويبدأ تأثير هذه الحالة ليشمل منطقة المدينة المنورة من مساء الجمعة ابتداء من الأجزاء الساحلية خاصة محافظة ينبع تمتد إلى الأجزاء الداخلية منها وتتحرك السحب الرعدية الممطرة يوم السبت باتجاه الشرق والجنوب الشرقي، لتؤثر على منطقة القصيم خاصة الأجزاء الغربية والشمالية منها ومنطقة مكة المكرمة لتشمل الأجزاء الساحلية (رابغ وجدة).

كما تعاود احتمالية هطول الأمطار يوم الأحد على مناطق الحدود الشمالية (حائل، القصيم، المدينة المنورة، مكة المكرمة والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية) يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com