بالصور إخبارية عرعر تحذر أمطار على منطقة الحدود الشمالية من الجمعة ليوم الأحد


بالصور إخبارية عرعر تحذر أمطار على منطقة الحدود الشمالية من الجمعة ليوم الأحد



حذرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقرير لها من هطول امطار رعدية متوسطة الى غزيرة بدءاً من يوم غد الجمعة وتستمر الى يوم الاثنين 8 محرم المقبل، وبينت الادارة العامة للتحاليل والتوقعات بالرئاسة انها ستشمل الأجزاء الساحلية من منطقة تبوك (الوجه ، ضباء وأملج)، وتمتد إلى الأجزاء الداخلية منطقة الجوف والحدود الشمالية (عرعر ، طريف ورفحا) حتى منطقة حائل.

وحذر الدكتور عبدالله المسند عضو هيئة التدريس بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم من العاصفة الثانية على منطقة الحدود الشمالية وقال :الحالة المطرية الأولى أخذت معها بضع الأرواح (رحمهم الله)، فكم ستأخذ الحالة الثانية من نفس؟! بسبب:الجهل والتهور والاستهتار والاستعراض.

يشار إلى أن الثقافة المجتمعية أثبتت أنها ضعيفة للغاية في التعامل مع التقلبات الجوية , وكشفت أمطار الأسبوع الماضي مدى الجهل لدى فئة من المجتمع ب وتوجههم لأماكن الخطر على الرغم من التحذيرات والحواجز الأمنية على طريق طريف , ومجازفتهم بأرواحهم وأطفالهم .

وطالب عدد من المختصين الجهات المختصة بضرورة عقد ندوات عاجلة للتوعية والتثقيف وتكثيف النشرات التوعوية في الميادين وإستغلال خطب الجمعة بوزارة الشؤون الإسلامية والإذاعة المدرسة بالتعليم للتوعية .

[CENTER]
[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0527b32bbdfa9d.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0527b32bc19e6c.jpg[/IMG]

[IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/0527b32c99c890.jpg[/IMG]
[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com