“فيهن خير” مجموعة تطوعية نسائية في عرعر .. و”بنات عرعر فيهن خير”


“فيهن خير” مجموعة تطوعية نسائية في عرعر .. و”بنات عرعر فيهن خير”



في نقلة نوعية يشهدها العمل التطوعي النسوي التقى فيها الطموح والعطاء ليكشف لنا عن فكرة تطوعية رائدة تحمل اسم ” فيهن خير ” نسجن خيوطها مجموعة فتيات نذرن حياتهن للعمل التطوعي حيث قام برعاية هذه الفكرة إعلاميا قناة بداية الفضائية ببرنامج “الأبرار قدها” الذي عرض بشهر رمضان الماضي 1434هـ واقترح الإخوة المشاركين فكرة عمل #[COLOR=#65655B]وسم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر باسم #فيهن_خير[/COLOR].

في “عرعر” إنطلقت المجموعة في رمضان الماضي وقمن بالعديد من المبادرات والتي أستفادت منها شرائح كثيرة من المجتمع أشتملت المبادرات على الاتي :

المبادرة الاولى : هدايا حلقات التحفيظ إستفاد من المبادره ; 20 للامهات 25 للاطفال 3 للمعلمات.
المبادره الثانية : تفطير صائم إستفاد من المبادرة ;ا50 عامل تقريبا.
المبادره الثالثة : إعانة الاسر المحتاجة ..ملبس مٲكل مستلزمات منزل .. المستفيد من المبادره;4اسر محتاجة.
المبادرة الرابعة : زياره دار النقاهه المستفيد من المبادرة; 2 من الاطفال و 2 من النساء و10 من الرجال.
المبادرة الخامسة : تنظيف المساجد المستفيد من المبادرة; 3 مساجد.
المبادرة السادسة : معايده للوافدين لمدة يوم (كتب تعريفيه بالاسلام.. بطاقه شحن ..قطعه كاكاو) المستفيد من المبادرة;150عامل.
المبادره السابعة : كسوه العيد للاسر المحتاجه المستفيد من المبادره ;3 اسر محتاجه ..كسوة كامله لكافه افراد الاسرة.
المبادرة الثامنة : الحقائب المدرسيه للطلاب المحتاجين المستفيد من المبادرة; 80 طفل.
المبادرة التاسعة : جمع المصاحف المستعمله الجيده وتغليفها وشراء مصاحف جديده عدد المصاحف المرسله; 600 مصحف لجمهورية مصر العربية.
المبادرة العاشره : مهرجان العيد للاطفال بحديقه بدنة .. تجهيز مسرح للطفل ..مهرجات.. بوفيه …اكثر من 50 هديه ..اضافه لفعاليات المهرجان.

ودعا القائمات على “فيهن خير” إلى مٌبادرتهن القادمة وهي كسوة “الشتاء” والتي سيتم من خِلالها جمع الملابس والبطانيات بمركز الكوثر للإستشارات التربوية بحي المساعدية الحزام الغربي يوم الأحد والإثنين من الساعة 8 صباحا” إلى 1 مساء وأيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الساعة 4 الى 6 مساء إنطلاقا” من تاريخ 13 – 1 – 1435هـ.

كما أن الفريق يرحب بالفتيات الراغبات الإنضمام لهن في العمل التطوعي وذلك عبر مراسلتهم على حسابهم في موقع التواصل الإجتماعي تويتر[COLOR=#001CFF](@BnatArar[/COLOR]).

وأكدن لـ”[COLOR=#0024FF]إخبارية عرعر[/COLOR]” إن فريق “فيهن خير” التطوعي النسائي في عرعر يحتاج إلى الدعم المادي والمعنوي من المؤسسات والشركات وقد وجهن الشكر لـ”إخبارية عرعر” لإيمانه بدورها في المجتمع مبديات رغبتهن أنها تكون حلقة الوصل بين الداعمين والفريق التطوعي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com