السعودية تسمح للقنوات بالبث الفضائي من أراضيها


السعودية تسمح للقنوات بالبث الفضائي من أراضيها



أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية عن طرح منافسة للمستثمرين الراغبين في تقديم عروض لإنشاء وتشغيل المنصة الإعلامية.

وأوضح رئيس الهيئة، الدكتور رياض بن كمال نجم، في بيان له، اليوم الأحد، أنه فور صدور قرار مجلس الوزراء بتكليف الهيئة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنشاء منصة إعلامية في المملكة تمكن القنوات الفضائية السعودية الخاصة من البث من داخل المملكة بدلاً من البث من الخارج، قامت الهيئة بتكليف أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة لإجراء مسح لتوجهات القنوات السعودية، وما تتوقع أن توفره المنصة لهم من خدمات.

وأشار إلى أن هذه المنصة التي ستقوم بتقديم خدمات أساسية للقنوات الفضائية السعودية، مثل الإنتاج والتجميع والبث، تستهدف القنوات الفضائية التلفزيونية الخاصة المملوكة لسعوديين، مفيداً أنه من خلال الاستبيان الذي أجرته الهيئة، أبدى العديد من هذه القنوات رغبة قوية في العمل من خلال هذه المنصة.

وكشف عن أن الهيئة تهدف لأن تكون أسعار الخدمات المقدمة في هذه المنصة جذابة ومشجعة للقنوات مقارنة بالمنصات خارج السعودية.

وأوضح أنه من الناحية التشغيلية ستوفر المنصة ميزة البث من داخل المملكة بجانب الخدمات المصاحبة لذلك، مثل التجميع والعرض والمونتاج والتسجيل والربط، من خلال تجهيزات فائقة الجودة وكوادر مدربة في المجالين البرامجي والتقني، في حال رغبت أي من هذه القنوات الاستفادة من تلك الخدمات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com