“فيديو” شاهد الطقس خلال الأيام القادمة (ثلوج وبرد)


“فيديو” شاهد الطقس خلال الأيام القادمة (ثلوج وبرد)



قدم موقع “طقس العرب” تقريرًا صوتيًا مزودًا بالخرائط و لإشارات التوضيحية لحالة الطقس خلال الأيام القادمة بدءًا من ليل الأربعاء وحتى يوم الأحد المقبل، متوقعًا أن يكون يوم غد الخميس شديد البرودة في العديد من المناطق.

ورصد التقرير المناطق التي يتوقع أن يكون فيها هطول الأمطار غزيرًا، موضحًا أن المنطقة الوسطى ستشهد يوم الجمعة مستوى كبيرًا لتساقط الأمطار .
وحسب التقرير: “تندفع إلى منطقة حوض شرق المتوسط كتلة قطبية شديدة البرودة اليوم الأربعاء، مترافقة بتشكل عدة منخفضات جوية يستمر حتى نهار السبت، هذه الكتلة القطبية ستسهم في انخفاض هائل وملموس جدًا بالحرارة على شمال غرب المملكة، اعتبارًا من نهار الخميس، يتبعه تساقط زخات الأمطار المتفرقة على منطقة تبوك وشمال غرب المملكة، تتحول هذه الهطولات إلى ثلجية على المرتفعات الجبلية من منطقة تبوك والتي تزيد على 1400 متر خاصة يوم الجمعة”.

ويؤدي هذا المنخفض الجوي إلى رياح نشطة جدًا اعتبارًا من الأربعاء هذه الرياح ستثير الغبار وتؤدي إلى انخفاض مدى الرؤية الأفقية في مختلف مناطق المملكة، بما فيها العاصمة الرياض والمناطق الغربية، وتتأثر المناطق الشرقية بالرياح النشطة غدا الخميس، ويتكرر نشاط الرياح على مناطق شمال غرب البلاد نهار الجمعة ونهار السبت، ويعود سبب ذلك إلى اختلاف قيم الضغط الجوي الذي يسببها تشكل المنخفض الجوي.

وتتفاوت درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض الكبيرين، حيث ترتفع درجات الحرارة على المناطق الوسطى والشمالية الشرقية من البلاد ارتفاعًا ملموسًا يوم الخميس حتى نهار السبت، ثم تنحفض الحرارة نهار الأحد على مختلف المناطق، وتبقى الحرارة فيها في أدنى درجاتها على شمال غرب البلاد، حيث تنخفض الحرارة بشكل كبير يوم الأحد.

وبالنسبة لتساقط الأمطار، فيتوقع أن تهطل على شمال غرب البلاد نهار الخميس ، وخاصة منطقة الجوف وتبوك، وتكون على شكل ثلوج خفيفة على المرتفعات الجبلية، ولكن اعتبارًا من يوم الجمعة، يطرأ انخفاض على الحرارة، وتتساقط الأمطار على منطقة الجوف وتبوك، ويتوقع أن يصل مستوى تساقط الثلوج إلى مرتفعات 1400-1500 متر وقد يزيد ويقل؛ تبعًا للظروف الجوية.

كما تتساقط الأمطار على وسط القطاع الغربي، خاصة سواحله اعتبارًا من نهار الخميس، تمتد حتى شمال الوسطى ومنطقة القصيم وجنوب شرق حائل، وتمتد هذه الأمطار حتى شمال شرق السعودية ودولة الكويت، تكون هذه الأمطار أشد غزارة نهار الجمعة، وتترافق مع حدوث الرعد، وتندفع السحب الممطرة جنوبًا وشرقا ولكن يطرأ عليها الضعف وذلك نهار السبت، حيث تلامس مناطق شمال الرياض على شكل زخات متفرقة، غالبا ما تكون خفيفة.

وتتساقط الثلوج على المرتفعات الجبيلة التي تزيد على 1500-1400 متر نهار الخميس من تبوك ، حيث يتوقع أن تصل على شكل زخات خفيفة على قمم مرتفعات اللوز، ولكن اعتبارًا من نهار الجمعة تتدفق رياح شديدة البرودة نحو مرتفعات تبوك حيث تشتد الأمطار والثلوج الكثيفة فوق المرتفعات الجبلية.

[CENTER][SITECODE=”youtube yWyYh8mui4c”].[/SITECODE]

[URL]http://www.youtube.com/watch?v=yWyYh8mui4c[/URL][/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com