تقرير صحفي : إنجازات أدارة حقوق و علاقات المرضى لعام 1434 هـ‎


تقرير صحفي : إنجازات أدارة حقوق و علاقات المرضى لعام 1434 هـ‎



تعتبر ادارة حقوق و علاقات المرضى من الإدارات المهمة في المنشآت الصحية و أولت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية إهتمام كبيرا و ملموسا بإدارة حقوق و علاقات المرضى لما لها من دور حيوي و تفاعلي في نقل ملاحظات المستفيدين من الخدمة الصحية إلى المسئولين و التواصل مع الإدارات الأخرى و العمل على حلها و من أهم إنجازات أدارة حقوق و علاقات المرضى بصحة المنطقة ما يلي :
1- تم عقد فعاليات اللقاء السنوي الثالث الجامع بين مقدمي الخدمات الصحية مع المستفيدين منها الثلاثاء 5/2/1434 هـ بقاعة حرس الحدود بمحافظة طريف تحت رعاية سعادة مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة .
2- تم توزيع عدد 300 نشرة عنوانها ( لا تنسى أن تسأل طبيبك عن … ) و توزيع عدد 300 وثيقة تحتوي على حقوق و مسؤوليات المرضى و ذويهم باللغة الإنجليزية و العربية .
3- مقابلة المواطنين طوال أيام الأسبوع خلال الدوام الرسمي عند مكتب سعادة مساعد المدير العام للخدمات العلاجية .
4- أستقبال المواطنين و ذلك بتحديد يومي الأحد و الاثنين من كل أسبوع من الساعة الواحدة ظهرا حتى الساعة الثانية ظهرا لمقابلة المدير العام .
5- مراقبة العاملين بإدارة حقوق و علاقات المرضى في المرافق الصحية بالمنطقة و التأكيد عليهم بأهمية تنشيط و تفعيل أداء أدارة حقوق و علاقات المرضى و هيكلها التنظيمي و دعمها بالكوادر البشرية اللازمة حسب الإمكانيات المتاحة .
6- إنشاء صناديق لاستقبال الملاحظات و الاقتراحات في المرافق الصحية بالمنطقة و وضع ألية للتعامل مع هذه الصناديق.
7- إعداد قاعدة بيانات إحصائية للشكاوي و ترسل الإحصائيات بشكل شهري .
8- وضع الأسس الكفيلة بمعالجة المشكلات و الشكاوي التي يتقدم بها المستفيدين من الخدمة و ذلك بوضع الحلول المناسبة .
9- عمل جولات ميدانية على المرافق الصحية بالمنطقة لمتابعة سير العمل بمكاتب حقوق و علاقات المرضى بالمرافق الصحية .
10- عمل جولات ميدانية من قبل العاملين بمكاتب حقوق و علاقات المرضى بالمرافق الصحية داخل المنشأة لرصد مشاكل و ملاحظات المرضى و ذويهم و العمل الفوري على حلها .
11- معالجة المعوقات التي تحول دون أنجاز معاملات المرضى بالسرعة المطلوبة.
12- تم عقد اجتماع لجنة حقوق و علاقات المرضى بالمنطقة يوم الاربعاء 12/11/1434 هـ بقاعة الأجتماعات بالمديرية .
13- تم توزيع عدد 7880 وثيقة لحقوق و مسؤوليات المرضى و ذويهم على جميع المرافق الصحية بالمنطقة .
14- عمل بريد إلكتروني لإدارة للتواصل مع المرضى و ذويهم و تم تعميمه على جميع المرافق الصحية بالمنطقة و وضعه في مكان بارز في أقسام تقدم الخدمات الصحية و أقسام الإستقبال و الدخول و أماكن الإنتظار و البريد الإلكتروني لإدارة حقوق و علاقات المرضى هو : [email]prrd-arar@moh.gov.sa[/email]15- عدد الشكاوي و القضايا التي تم إستقبالها و التعامل معها خلال العام المنصرم 1434 هـ من جميع المرافق الصحية بالمنطقة 374 و تم الإنتهاء من 335 و التي مازالت تحت الأجراء 39 شكوى.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com