مطالبة الأمير منصور بالتدخل وتفعيل لجنة الأهالي …….فعاليات مكررة ويوم وطني يمر بشكل سري


مطالبة الأمير منصور بالتدخل وتفعيل لجنة الأهالي …….فعاليات مكررة ويوم وطني يمر بشكل سري



إخبارية عرعر- "[COLOR=red]خاص [/COLOR]"
تحتفل جميع مدن ومحافظات وقرى المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء الموافق4-10-1430هـ. بالذكرى التاسعة والسبعون لليوم الوطني . وبثت القنوات الرسمية السعودية هذه الاحتفالات إذ تم الاستعداد المبكر لهذا اليوم من قبل بعض الجهات الرسمية بمنطقة الحدود الشمالية التي قامت بتنظيم الفعاليات ورصدت أمانة المنطقة الجوائز واحتكار كافة الإعلانات داخل قاعة الأهالي للاحتفالات وما يلفت النظر هو تواجد الجهات الأمنية بشكل مكثف ليكون هذا اليوم مغاير لباقي الأيام ويحمل الصبغة الوطنية على كافة الأصعدة .
وكان الاحتفال العقيم الذي تشهده عرعر كما هو معهود في السابق أذ يقام الحفل عصرا ويكون محتكر من قبل جهات معينة وكذلك عدم وجود مختصين لعمل الأنشطة والبرامج الخاصة لهذا اليوم الغالي على قلوب المواطنين .

أجتهد البعض وتحملت امانة المنطقة عبأ كبيرا في الإحتفال وقدمت جوائز في هذه المناسبة وغاب الكثير من المسؤولين عن هذه الاحتفال فيما بقي الحاضر الوحيد على أرض الواقع تلفزيون عرعر الذي أنقذ الموقف بعرض تلفزيوني عن المناسبة استغرقت ثلثي وقت الاحتفال نظرا لعدم وحود برامج لدى المنظمين الذين أكتفوا بعدد بسيط من اللوحات في بعض الميادين وثلاث قصائد .

ولم تشارك بعض الجهات الأخرى في المشاركة في هذه الفعاليات اذ لوحظ غياب عدد من الجهات ذات العلاقة في مقدمتها وزارة التربية والتعليم التي لم يحظر لها أي ممثل على مستوى القطاعين البنين والبنات ووزارة النقل ووزارة الصحة ولا يرى أهالي منطقة الحدود الشمالية في هذه الفعاليات اختلافا عن فعاليات صيف عرعر وعيد عرعر التي تمر مرور الكرام بل أن عدد كبير من الأهالي يحجمون عن المشاركة فيها وسط غياب عامل التحفيز وعامل الوقت المناسب أذ يكون الاحتفال عصرا وفي باقي مناطق المملكة يكون مساء مما يجعل الكثير يحجمون ومن يحضر يكون على مضض من أمره فلا جديد فيما يقدم وروتين للتصوير التلفزيوني فقط.

وكذلك عدم وجود ما يتيح للمواطنين معرفة وقت الحفل المناسب إذ تتكتم العلاقات العامة في أمارة المنطقة على وقت الحفل أو حتى إشعار الإعلاميين والمواطنين في وقت انطلاق هذه الفعاليات على عكس إمارات المناطق الأخرى وكذلك عدم إعلان السماح للراغبين في المشاركة لعرض مشاركاتهم واختيار البعض منها فكل شيء محتكر وبحسب العلاقات مع زيد أو عبيد في تلك اللجنة حتى القصائد الشعرية لم يدعى الشعراء للمفاضلة فيما بينهم .

وطالب العديد من المتابعين بضرورة تغيير وقت الاحتفال للفترة المسائية وكذلك إقامة العديد من البرامج والمعارض وإتاحة الفرصة للفن التشكيلي وكذلك إقامة أوبريت وطني خاص بمثل هذه المناسبة وإقامة مسابقات ثقافية ومسيرات وطنية وإتاحة الفرصة للمواطنين فمثل هذا الإحتفال يجب أن يحظى بطابع شعبي لكي يعبر المواطنين عما في قلوبهم لحب وطنهم.
وضرورة عمل معرض وطني يحكي عن تاريخ توحيد هذه البلاد على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وفريق الأبطال الذين ساهموا في توطيد أمن هذه البلاد وفي مقدمتهم المغفور له صاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن مساعد آل سعود .

فعلى الجهة المخولة بتلك الاحتفالات"العلاقات العامة في الإمارة" مراعاة أن ما يتم عرضه يمثل أهالي المنطقة وليست أمور شخصية حتى نشاهد احتفالا في يوم الوطن يوازي ما تقوم به المناطق الأخرى وطالب المتابعين الأمير منصور بضرورة تفعيل لجنة الأهالي في مثل هذه المناسبات فهي الأجدر والأفضل في إدارة هذا الحفل.

في حين ذكر أحد رجال الأعمال بعرعر لـ"[COLOR=red]إخبارية عرعر[/COLOR]" ان سبب عزوفهم وعدم دعمهم يعود إلى تصرفات بعض المسؤولين الذين يحولون النجاح لهم ويتناسون الدعم الذي يقدم لهم من رجال الأعمال مؤكدا ان أحد رجال الأعمال دعم بمايتجاوز نصف مليون ريال أثناء إستقبال الملك ولم يكلف أحد المسؤولين نفسه بتقديم شهادة تقدير بريال واحد لنا .

وكذلك الإحتفالات الأخرى التي تحدث مؤكدا أن الكثير من رجال الأعمال مستعد للدعم المالي إذا وجد التقدير والتثمين لهذا الدعم من المسؤولين أما إجباريا فلا يستطيع أحد إجبارنا على شيء ولنا الحرية في الدعم من عدمه.

ويؤكد رجل الأعمال لـ[COLOR=red]"إخبارية عرعر[/COLOR]" إستيائه من مراسلين الصحف الذين كبدوا رجال الأعمال خسائر متتالية بسبب الإعلانات في صحفهم وكان الأولى بهم جمع الأموال لمثل هذه المناسبات لصرفها على فعاليات وبرامج لليوم الوطني بدلا من إعلانات الصحف التي لايستفيد منها المواطن .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com