السعودية تتجه لربط جوازاتها بدولة البحرين


السعودية تتجه لربط جوازاتها بدولة البحرين



كشف مدير عام الجوازات في المملكة اللواء سليمان اليحيى عن وتوجه لربط الجوازات في الجانبين السعودي والبحريني، بحيث تكون نقطة العبور من السعودية هي نقطة دخول للبحرين والعكس في حال العودة من البحرين.

ووفقًا لـ عكاظ” أكد اللواء اليحيى على أهمية التعامل بالتقنية الحديثة والرقابة بالكاميرات لمراقبة الأداء لتطوير المستوى ومن ثم المحاسبة إن كان هناك خلل أو تقصير.

وعن تقرير نزاهة الأخير حول قصور الأداء في جسر الملك فهد، أوضح اللواء اليحيى أن أي تقرير سواء من نزاهة أو غيره يدعمنا في تحسين وجودة الأداء، وأضاف “سررنا بتقرير نزاهة، فالزحام موجود في أي مكان، ولكن نحن بوابة بلد نتخذ الدقة في الإجراءات”

وقال اللواء اليحيى إن هناك خطة في زيادة أعداد الموظفات وتقليص فترة عملهم إلى ست ساعات وأقل من ذلك وسيتم الاستعانة بهن على كافة المنافذ برية وبحرية وجوية، وسيتم تحويل كبائن النساء من التحقق إلى إنهاء الإجراءات مثلها مثل زميلها الموظف، وسيتم العمل بذلك في كافة المنافذ بعد تهيئتهن وتدريبهن على ذلك.

وكشف في هذا الخصوص عن تأمين كافة كبائن المسافرين بكاميرات مراقبة على الموظفين مربوطة بالمركز الرئيسي للجوازات يتم من خلالها مراقبة أداء الموظفين، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه أن يساعدهم في الدفاع عن أفرادهم في حال تجني المسافرين عليهم واتهامهم باتهامات باطلة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com