خطيب طهران يخاطب علماء السنة ويهاجم السعودية


خطيب طهران يخاطب علماء السنة ويهاجم السعودية



هاجم خطيب الجمعة في طهران أحمد خاتمي المملكة العربية السعودية زاعما بانها أداة لتمرير المؤامرات الأمريكية ودعا علماء السنة إلى إعلان الجماعات التكفيرية بأنها خارجة عن الإسلام.

وطالب خاتمي في خطبة الجمعة علماء السنة ممن يدينون الجرائم الوحشية التي ترتكبها المجموعات التكفيرية أن يعلنوا مع علماء الشيعة خروج هذه المجموعات عن الإسلام وأنه لاعلاقة لها بالدين الإسلامي.”

وحمل خطيب طهران أمريكا مسؤولية جميع العمليات الإرهابية وقال إن أمريكا تريد زعزعة الأمن في العالم الإسلامي.

وقال خاتمي إن التكفيريين الجناة في سوريا والعراق، باتوا يرتكبون الجرائم، وينفذون العمليات الإرهابية كل يوم والواحد منهم ?ما يدعي يقتل 350 من الأبرياء العزل.

وفي جانب آخر من خطبته قال خاتمي إن إيران ليست بحاجة للمشار?ة في مؤتمر “جنيف 2” وإن عدم دعوتها جاء بفعل الضغوط الأمريكية مؤكداً أن إيران اليوم باتت “القوة الكبرى في العالم الإسلامي”، وأنها “ليست بحاجة للحضور في هذا المؤتمر ولاشك أن مصيره سي?ون الفشل دون مشار?ة إيران.

يأتي تصعيد الاتهامات ضد السعودية من جانب خاتمي، بعد يومين من إعلان وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف عن نيته لزيارة المملكة من أجل تحسين العلاقات بين طهران والرياض وكان ظريف قام بجولة خليجية شملت سلطنة عمان والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com