هروب المئات من سجن أفغاني بعد هجوم لطالبان


هروب المئات من سجن أفغاني بعد هجوم لطالبان


قندهار (أفغانستان) (رويترز) :
قال مسؤولون ان مقاتلي طالبان فجروا فتحة في بوابة سجن رئيسي بمدينة قندهار الافغانية أمس الجمعة مما سمح بفرار مئات السجناء بمن فيهم متشددون مشتبه بهم.

وأبلغ مسؤولان في مدينة قندهار الواقعة في جنوب البلاد رويترز شريطة عدم نشر اسميهما أن ما يقدر بنحو 1150 سجينا منهم 400 من طالبان فروا من السجن تحت جنح الظلام.

وقال مسؤول اخر ان ما بين 750 الى 800 سجين تمكنوا من الهرب مضيفا أن بعض السجناء لقوا حتفهم في معركة بالبنادق بين الشرطة ومقاتلي طالبان الذين اقتحموا السجن.

وقال "أعتقد أن عشرات اخرين محاصرون بالداخل" مضيفا أنه يشتبه في أن يكون تفجير بوابة السجن قد جرى عن طريق مفجر انتحاري يقود شاحنة. وقال انه في أعقاب التفجير اقتحم عدد من مقاتلي طالبان السجن وبدأوا في اطلاق سراح السجناء.

وقال عبد القادر مدير السجن لرويترز ان التفجير أسفر أيضا عن سقوط عدد غير معروف من الحراس بين قتيل وجريح.

وقال عبر الهاتف "استخدموا (طالبان) شاحنة لتفجير البوابة وقتل كل الحراس (عند البوابة) وهم تحت الانقاض." وبينما كان يتحدث كان يمكن سماع دوي اطلاق نيران في الخلفية.

وقال المسؤولان ان طالبان أطلقت ايضا عدة صواريخ على قطاعات مختلفة من السجن المشيد من الطمي في الاقليم وهو معقل لحركة طالبان.

وبعد ساعات من الهجوم ضربت عدة صواريخ قاعدة تستخدمها القوات الاجنبية في جزء اخر من المدينة حسبما ذكر مسؤول وعدد من السكان. وأضافوا أنه سمع دوي صفارات من داخل القاعدة لكن لم يتسن على الفور الحصول على مزيد من التفاصيل .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com