تدشين “وعد الشمال” بـ28-1 الأحدث الأضخم بمنطقة الحدود الشمالية


تدشين “وعد الشمال” بـ28-1 الأحدث الأضخم بمنطقة الحدود الشمالية



تجري الإستعدادات هذه الأيام على قدم وساق شرق محافظة طريف 23 كلم بإنشاء الخيام العملاقة والبركسات والغرف والصالات المجهزة بأحدث التقنيات وذلك للتجهيز لأكبر حفل تشهده المنطقة الشمالية على الإطلاق وهو تدشين مدينة وعد الشمال وتوقيع العقود الإنشائية مع الشركات التي ستنشئ هذه المدينة .

وينتظر المسؤولين في شركة معادن وهم القائمون على هذه الحفل الموافقات النهائية لعدد من الوزاراء منهم وزير البترول ووزير المالية ووزير العمل ووزير الصناعة لحضور حفل توقيع العقود الإنشائية لمدينة وعد الشمال الصناعية .بعد وصول الموافقة النهائية لحضور صاحب السمو امير المنطقة الشمالية عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود .

كما سيحضر الحفل رئيس شركة معادن المهندس خالد المديفر ورئيس شركة أرامكو وسابك كما سيحضر رئيس شركة موزاييك البريطانية لهذا الحفل وهو شريك لمعادن وسابك في هذه المشاريع .

وسيكون هذا الحدث الذي تحدد تاريخه بـ 28 / 1 / 2014 من أكبر الإحتفالات التي تشهدها محافظة طريف والمنطقة الشمالية وذلك لحجم الشخصيات المتوقع حضورها في هذا الحفل .

يذكر أن رئيس شركة معادن و كبير المديرين التنفيذيين خالد المديفر صرح مؤخراً ان مدينة وعد الشمال تضم عددا من المشاريع بـقيمة 26 مليار ريال. وأوضح أن تلك الاستثمارات سيكون حصة وعد الشمال منها 21 مليار ريال لبناء مجمع للفوسفات، وقال إن «معادن» تتجه للاستثمار في الصناعات التعدينية لتنويع مصادر دخلها وللاستثمار في القطاع الصناعي وقال المديفر: إن معادن ستضخ مزيدا من الاستثمارات فيها وستنمو مشاريعها هناك.

ولفت إلى ان وجود الخامات بالقرب من مدينة وعد الشمال وتوفر الوقود (الغاز)، إضافة إلى تطلع الحكومة لتنمية المناطق الشمالية من البلاد كل هذه العناصر توافرت لإطلاق مشاريع تعدينية كبيرة في مدينة وعد الشمال. وأشار المديفر إلى إن مشروع الفوسفات في مدينة وعد الشمال سيضم بالإضافة إلى معادن بحصة 60 في المائة، أيضا شركة سابك بـ 15 في المائة، وشركة موزاييك وهي أكبر شركة تعدين للفوسفات في العالم بحصة تبلغ 25 في المائة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com