وصول أولى طائرات أسطول السعودية الجديد لمطار الملك عبدالعزيز


وصول أولى طائرات أسطول السعودية الجديد لمطار الملك عبدالعزيز



متابعات ( اخبارية عرعر ) :

وصلت أولى طائرات أسطول الخطوط الجوية العربية السعودية الجديد، وهي من طراز ايرباص320 إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة مساء أول من أمس، وكان على متنها المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس خالد الملحم ووفد من المسؤولين التنفيذيين في المؤسسة وطاقمها البالغ عددهم ستة، وذلك بعد مراسم تسلم الطائرة والتي تمت يوم (الجمعة) في مدينة تولوز الفرنسية.

وقال الملحم: «إن الطائرة تُشكل بدايةً لوصول أسطول الطائرات الجديد، وتتميز بالكفاءة التشغيلية والاقتصادية العالية، كما أنها صديقة للبيئة، خصوصاً أنها تتمتع بأقل معدلٍ من الضوضاء وانبعاث الغازات، إضافة إلى تجهيزاتها المتقدمة وسعتها المقعدية التي ستساعد في خدمة المسافرين الكرام بصورة أفضل».

وأضاف: «ان الطائرة سيبدأ تشغيلها بعد استكمال إجراءات تسجيلها واستخراج التراخيص اللازمة من الهيئة العامة للطيران المدني، ومن المتوقع أن تنضم إلى المنظومة التشغيلية للرحلات الداخلية والدولية في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل».

وأوضح أن الطائرة ستساعد في توفير الرحلات المباشرة بين المملكة ونقاط عدة في أوروبا مثل ميلانو وأثينا وغيرهما، إضافة إلى العديد من المحطات الداخلية.

وتابع الملحم: «ستتسلم الخطوط السعودية تسع طائرات قبل نهاية عام 2009، في إطار الأسطول الجديد الذي يتكون من 70 طائرة تشمل 35 طائرة من طراز ايرباص 320، و15 طائرة من طراز ايرباص 321، وثماني طائرات من طراز ايرباص 330، إضافة إلى طائرتين من طراز بوينغ 787، بما يُشكل دعماً كبيراً لإمكانات وخدمات الخطوط السعودية ويعزز من مكانتها التنافسية بين شركات الطيران في العالم».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com