سبعيني يسترد بصره بعد 15 عاماً من العمى بمستشفى خميس مشيط


سبعيني يسترد بصره بعد 15 عاماً من العمى بمستشفى خميس مشيط



تمكن فريق طبي بقسم العيون بمستشفى خميس مشيط العام من إعادة النظر لمسن بعد (15) عاما من فقده للبصر تحت إشراف الدكتور محمد رسلان استشاري جراحة الشبكية بمستشفى الخميس .

وأوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير أن المريض الذي يبلغ من العمر 70 عاماً تمت إزالة المياه البيضاء من عينيه بعد عجز في الإبصار لمدة 15 عاما ، مما تسبب في عدم قدرته على القيام بأموره الشخصية، وكان يعاني من مشاكل أخرى بالمخ وشلل طرفي.

وقال إن الدكتور محمد رسلان قد تمكن من إزالة المياه البيضاء من العينين رغم صعوبة الحالة النفسية والطبية للمريض مشيرا إلى أن هذه الحالة تعتبر من الحالات الطبية النادرة وقد تفاجأ المريض بقدرته على رؤية أحد أبنائه والتعرف عليه بصورة واضحة ، إذ كان آخر مرة شاهده فيها قبل (15) عاما .

وأضاف النقير أن ذلك الإنجاز تحقق بجهود الفريق الطبي المعالج وبمتابعة رئيس قسم العيون الدكتور علي بن سعيد العضاضي استشاري تجميل العيون والقنوات الدمعية.

من جهته أوضح مدير مستشفى الخميس العام الدكتور عبد العزيز الهيجان بأن ما تم من انجاز طبي يعود لفضل الله ثم الدعم الملموس والواضح من مدير عام الشئون الصحية بعسير الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي وحرصه الكبير على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمريض وتوفير جميع ما يلزم في سبيل راحة المرضى وجودة الخدمة المقدمة.

وأضاف أن القسم يشهد تنوعاً في جميع تخصصات العيون كوحدة القرنية والشبكية وعيوب الإبصار وجراحة وتجميل العيون من أجهزة طبية حديثة وطاقم طبي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com