مواطن يتهم “زراعة الحدود الشمالية” بقتل أغنامه .. والمديرية تنفي


مواطن يتهم “زراعة الحدود الشمالية” بقتل أغنامه .. والمديرية تنفي



إخبارية عرعر"ناصر خليف":
اتهم مواطن أحد الأطباء البيطريين في مديرية الزراعة بمنطقة الحدود الشمالية بالتسبب في نفوق 17راسا من اغنامه من خلال صرف دواء فاسد بسبب سوء التخزين .
وقال المواطن خليف العنزي بعد وصف المديرية للدواء تم إعطائي علبتين واستعنت ببيطري من خارج المديرية ( صاحب صيدلية بيطرية خاصة) لحقن الماشية بالدواء ، وبعد يوم واحد نفق من الأغنام أكثر من 17 رأسا ، وأضاف العنزي : حذرني احد الموظفين بفرع وزارة الزراعة من سوء تخزين الأدوية في المديرية ولكن لم التفت الى كلامه مما جعل شكوكي تزداد بعد نفوق هذا العدد من الاغنام .مطالبا بتحمّل مديرية الزراعة مسؤوليتها وتعويضه عما لحق به من ضرر .
يأتي ذلك في الوقت الذي حملت فيه مديرية الزراعة بعرعر البيطري الذي قام بحقن الأغنام مسؤولية نفوقها . فيما أكد البيطري صاحب «الصيدلية الخاصة» – فضل عدم ذكر اسمه – صحة الطريقة التي قام بها بحقن الماشية وقال لـ «المدينة»: لا شك ان سمّية الدواء وتلفه بسبب سوء التخزين السبب في نفوق الأغنام مستغربا اتهام الزراعة بالتسبب في قتلها .
من جهته نفى المهندس صالح الصغير مدير فرع وزارة الزراعة بمنطقة الحدود الشمالية أي مسؤولية للفرع في نفوق اغنام المواطن ، وقال راجعنا المواطن واتضح ان هناك نقصا في الحديد بسبب قيام الأغنام بأكل أصواف بعضها ، وتم وصف الدواء الصحيح مشيرا الى ان قيام الدكتور البيطري بزيادة جرعات الدواء للاغنام وحقنها بطريقة خاطئة تسبب في نفوق هذا العدد من الاغنام ، واكد انه يوجد بالمديرية مكان تخزين جيد لحفظ الدواء من أي عوامل قد تؤثر على صلاحيته .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com