“الهيئة” تُلاحق حسابات السحر والرذيلة على “تويتر”


“الهيئة” تُلاحق حسابات السحر والرذيلة على “تويتر”



قررت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ملاحقة بعض حسابات موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، لترويجها الإباحية والدعارة والسحر والشعوذة، في محاولة منها للقضاء عليها قبل أن تواصل انتشارها.

وخصصت الرئاسة العامة للهيئة، فرقة خاصة لمكافحة الجرائم المعلوماتية مجهزة بأحدث التقنيات الفنية اللازمة.
من جانبه، قال مساعد المتحدث الرسمي للهيئة أحمد الجردان، إن الهيئة تتابع حسابات نشر الفساد والرذيلة على شبكة التواصل الاجتماعي، التي ينشر أصحابها من الذكور أو الإناث فسادهم من خلال حسابات دعارة علنية، فيعرِّضون أنفسهم لممارسة الرذيلة.

وكان رئيس الهيئة أعلن في تصريح رسمي في شهر مايو الماضي، أنّ من يستخدم “تويتر” “خسر الدنيا والآخرة”، كما وصف الموقع بأنه “سبورة من لا سبورة له”.
وأوضح الجردان، أن شركة متخصصة في التسويق الإلكتروني أجرت بحثا أظهر أن 4 من كل 10 مستخدمين للإنترنت في المملكة يملكون حسابا في “تويتر”، مشيرًا إلى أن البحث الذي أجرته شركة “y2d” يشير إلى أن عدد مستخدمي الموقع في السعودية يزيد على عدد سكان قطر، والبحرين، والكويت مجتمعين، حيث بلغ العدد 7 ملايين مستخدم.

وكان عدد من علماء الدين في المملكة، دعوا إلى تضافر الجهود للحدّ من استخدام ذلك الموقع الذي وُصف بالجرثومة الاجتماعية.
كما وصفه المفتي العام للمملكة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، في أكثر من مناسبة بأنه “مصدر للأمراض الاجتماعية ومنصة لتبادل الاتهامات والأكاذيب، ومنصة لتجمع كل مهرج وفاسد ينشر تغريدات غير مشروعة وزائفة وخاطئة، كما لقب آل الشيخ مستخدمي “تويتر” بـ”المغفلين الذين يفتقرون إلى الاحتشام والإيمان”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com