السَّجن 12 عامًا لمتهم بالخروج على ولي الأمر


السَّجن 12 عامًا لمتهم بالخروج على ولي الأمر



أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض حكمًا ابتدائيًا يقضي بإدانة متهم بالسَّجن 12 عامًا، لقيامه بالافتئات على ولي الأمر والخروج عليه عن طريق أحد البرامج التليفزيونية، وإثارة الفتنة بين المجتمع والنيل من هيبة الدولة ومؤسساتها كافة، وتشويه سمعتها وادعائه أن الإرهاب والقاعدة صناعة سعودية ومن إصدار المملكة وأنها قد أهانت المقيمين فيها وسلبت حقوقهم.

وقام المتهم بإنتاج وتخزين وإرسال فقرات ذلك البرنامج والتي من شأنها المساس بالنظام العام عن طريق الشبكة المعلوماتية، واتصاله بجهة معادية للمملكة حينذاك وتلقيه منها مبلغًا مشبوهًا.

وافتتحت الجلسة بحضور ناظر القضية والمدعي العام والمدعى عليه ومراسلي وسائل الإعلام، وتمت إدانة المتهم وحكم عليه بالسجن مدة 12 سنة اعتبارًا من تاريخ انتهاء إيقافه على ذمة قضية أخرى، منها خمس سنوات بموجب المادة السادسة من نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، ومنعه من الظهور في وسائل الإعلام كافة، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة عشرين سنة اعتبارًا من تاريخ انتهاء فترة السجن .

وبعرض الحكم قرر المدعي العام والمدعى عليه الاعتراض، حيث أوضح لهما ناظر القضية بأن آخر موعد لتقديم الاعتراض هو 30 يومًا من الموعد المحدد لاستلام الصك وإذا مضت المدة دون تقديم لائحة اعتراضية سيتم رفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com