حضور كبير مع مطلع العام الدراسي …. ومطالب بسرعة إنهاء ترميم المدارس وتأمين المزيد من المعقمات بمدارس البنين


حضور كبير مع مطلع العام الدراسي …. ومطالب بسرعة إنهاء ترميم المدارس وتأمين المزيد من المعقمات بمدارس البنين



إخبارية عرعر"خاص":
بدأ العام الدراسي الجديد 1430-1431هـ بخلاف ما هو متوقع فقد شهدت المدارس حضور عدد كبير من الطلاب والطالبات تجاوز 80% بحسب اتصالات أجرتها "إخبارية عرعر" مع العديد من مدراء ومديرات المدارس وكذلك مع مسؤولين في التربية "بنين وبنات" بمنطقة الحدود الشمالية حيث ذكر مسؤولين التربية أنه تم عمل مسح ميداني للميدان مع مطلع اليوم الدراسي وتبين أن الحضور جيدجدا ونسبة الغياب لاتذكر .

وأكد مدير تعليم البنات بمنطقة الحدود الشمالية الأستاذ نواف السالم "للإخبارية" أن العام الدراسي ولله الحمد بدأ بحضور أكثر من 17 الف طالبة في المتوسط والثانوي بحماس ونشاط وتم توزيع الحقائب المدرسية وكذلك تم تأمين مواد النظافة الخاصة بإنفلونزا الخنازير بحسب الخطة التي اعتمدتها وزارة التربية والتعليم وكذلك تم تأمين مواد التعقيم في باصات نقل الطالبات .

وعن تعثر بعض المشاريع أكد السالم أن هنالك مدرستين المتوسطة الرابعة والثانوية السادسة " يخضعان للتأهيل الشامل وترميم كبير وسيتم الانتهاء من تأهيل الثانوية الرابعة خلال الأسبوعين القادمة بحسب العقد المبرم مع المقاول وعن سبب التاخير وهل لعدم وجود مهندسين بالمنطقة دور في ذلك نفى السالم ذلك مؤكدا أن العقد مع المقاول يسير بحسب ما هو متفق عليه مؤكدا أن تعليم الشمالية بنات يضع اللمسات النهائية للتعاقد مع مكتب إشراف هندسي استشاري مؤكدا أن الطالبات يتم نقلهن إلى المدارس البديلة بحسب توجيهات صدرت لحركة النقل بالإدارة مؤكدا أنه سيتم الإنتهاء خلال الشهرين القادمة من مبنى الثانوية العاشرة بحي الفيصلية والذي يشمل 23 قاعة دراسية.

يجدر بالذكر أن مدارس عرعر للبنات تشهد كثافة كبرى للطالبات وخصوصا في بعض الأحياء التي لم يتم العثور فيها على أراضي ويأمل المواطنين من الجهات التعليمية سرعة حل المشكلة بالتنسيق مع الجهات الأخرى وكذلك يناشدون بضرورة افتتاح مدارس جديدة في معظم الأحياء شرق عرعر.

وأكد مصدر بتعليم "البنين" أن المدارس التي تم إستحداثها أغلبها ستبدأ الدراسة بها خلال الفترة الوجيزة القادمة نظرا لإجراءات الترسية والتجهيز المدرسي .

هذا وأكد مصدر طبي "للإخبارية" بأن المنطقة الشمالية يعتبر وباء الخنازير قليل فيها بحيث لا يتجاوز 34 حالة منذ انتشاره منها 16 حالة في رفحاء و13 حالة في العويقيلة و5 حالات في عرعر أغلبها تماثل للشفاء بينما خلت محافظة طريف من الوباء نهائيا.

وبحسب معلومات حصلت عليها "الإخبارية" فان القلق سيكون مطلع الأسبوع القادم وخصوصا لدى أولياء أمور طلاب الصف الأول حيث أكد العديد من المواطنين تخوفهم من أنفلونزا الخنازير .

من ناحية أخرى طالب العديد من مدراء المدارس بالحدود الشمالية زيادة كميات المطهر والمعقم فالكميات التي تم صرفها لا تكفي لمدة يومين في المدارس ذات الكثافة الكبيرة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com