“الشئون البلدية” تُلزم مديري العموم بـ”البصمة الإلكترونية”


“الشئون البلدية” تُلزم مديري العموم بـ”البصمة الإلكترونية”



أصدرت وزارة الشئون البلدية والقروية، قرارًا بعدم استثناء مديري العموم ورؤساء البلديات من أنظمة الرقابة على الحضور والانصراف، خاصةً عقب ما كشفت عنه هيئة الرقابة والتحقيق من ارتفاع نسبة غياب وتأخر الموظفين في القطاعات التابعة لها.

وطالبت جهات عليا بالمملكة الوزارة، باتخاذ إجراءات تكفل ضبط ظاهرة الغياب وتأخير الموظفين التابعين للأمانات والبلديات، لأنها تعد من أكثر الجهات الخدمية التي تمس احتياجات المواطنين.

وفي وقت سابق، أعلنت الوزارة عن صدور قرار وزير الشئون البلدية والقروية الأمير الدكتور منصور بن متعب، لكافة الوكالات والإدارات العامة والأمانات والبلديات بتطبيق نظام البصمة الإلكترونية، لضبط الدوام الرسمي لموظفي الوزارة والأمانات والبلديات من رؤساء ومرءوسين دون استثناء.

وأكدت المصادر بحسب الوطن، أن قرار الوزير يمثل ردة فعل الوزارة على توجيهات الجهات العليا، التي بنيت على تقارير هيئة الرقابة والتحقيق.

وتوعدت الوزارة، باتخاذ الإجراءات النظامية حيال المخالفين عن أوقات الدوام الرسمي، مطالبةً رؤساء الجهات بالتعاون التام مع الإدارة العامة للمتابعة، ومشددةً بعدم استثناء مديري العموم ورؤساء البلديات من التقيد بأنظمة الحضور والانصـراف.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com