بعد إصابة مدير مدرسة بـ «أنفلونزا الخنازير» أنباء بشان تأجيل الدراسة الابتدائية


بعد إصابة مدير مدرسة بـ «أنفلونزا الخنازير» أنباء بشان تأجيل الدراسة الابتدائية



" متابعات " ـ اخبارية عرعر :

قالت مصادر في تعليم البنات بمنطقة الرياض إن مسؤولي الوزارة يتداولون قراراً في شأن تأجيل الدراسة في المرحلة الابتدائية حتى بداية العام المقبل , وذلك بعد إصابة مدير مدرسة بـ «أنفلونزا الخنازير».

وقال مدير العلاقات العامة في مجمع الملك سعود الطبي إبراهيم الصبيح أمس إن مدير إحدى مدارس منطقة الرياض حضر إلى المجمع طالباً معالجته من أنفلونزا الخنازير.

وأكد مساعد مدير التربية والتعليم "بنين" في المنطقة الشرقية محمود الديري وقوع 7 حالات اشتباه بأنفلونزا الخنازير ، في "مدارس في المنطقة الشرقية " دون أن يُفصح عن مواقع المدارس التي ضُبطت فيها الحالات .

واكتفى بالقول "خضعت المدارس إلى المعالجة، والأمور تسير بشكل مطمئن للحالات"، مؤكداً أنها مازالت اشتباه ولم تتأكد الإصابة حتى الآن.

وكشف المدير العام للتربية والتعليم بنات في الشرقية الدكتور سمير العمران أن نسبة الحضور بلغت خلال اليوم الأول 85% ،وارتفعت في ثاني أيام الدراسة إلى 92% ، مؤكدا أن الأمور تسير بشكل طبيعي في المدارس ، وأن خطة المكافحة يتم تنفيذها بكل دقة ، مشيرا إلى عدم تسجيل أي إصابة أو حالات اشتباه بين الطالبات خلال اليومين الأولين.

يذكر أن الإشاعات سيطرت على أجواء اليومين الأولين من الدراسة، في شأن إصابات جديدة وحالات اشتباه بالإصابة بالمرض نفسه , ولم يتسن حسم الإشاعات بسبب الصمت الذي التزمه المتحدثون باسم وزارة التربية والتعليم، وعدم تعاونهم مع وسائل الإعلام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com