الإرهابي المُخبر “الأهم” في العالم يدلي بشهادته


الإرهابي المُخبر “الأهم” في العالم يدلي بشهادته



تحت عنوان “مخبر القاعدة البريطاني شاهد رئيس عبر الفيديو في محاكمات إرهابيين أمريكية”، كتب فيليب شيرويل في الصنداي تلغراف أن سجيد بدات، البريطاني المتهم بالتآمر في مخططات “الأحذية المفخخة”، على وشك أن يصبح أهم إرهابي مخبر في التاريخ، عبر شهادته بواسطة اتصال بالفيديو من بريطانيا للادلاء بشهادته على الدائرة الداخلية لتنظيم القاعدة، في محاكمتين كبيرتين ستجريان في الولايات المتحدة.

وبدات البالغ من العمر 33 عاماً وافق على الإدلاء بشهادته بوصفه “شاهد ملك” في القضايا المرفوعة في نيويورك ضد أبو حمزة، رجل الدين البريطاني المصري الذي اشتهر بخطبه المليئة بالكراهية، وصهر أسامة بن لادن سليمان أبو غيث.

ووافق قاض الأسبوع الماضي في خطوة غير مسبوقة على تنسيق اتصال عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة للحصول على شهادة بدات في محاكمة أبو غيث التي ستبدأ الأسبوع المقبل.

ويتهم الناطق السابق باسم تنظيم القاعدة بالتآمر في مخطط لإرسال انتحاريين، من بينهم بدات، لتفجير أنفسهم على متن طائرات في رحلات بين دول أوروبية والولايات المتحدة، عقب اعتداءات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

وطلب الادعاء الآن من محكمة فدرالية ثانية السماح له بالشهادة عبر الفيديو ضد أبو حمزة، في اطار قضية مرفوعة ضد الأخير تتهمه بأنه “إرهابي دولي أرسل شباناً حول العالم للمشاركة في تدريبات على الهجمات الارهابية”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com