“إدارات تعليمية” تمنع دخول غير المحجبات إلى مدارس البنات


“إدارات تعليمية” تمنع دخول غير المحجبات إلى مدارس البنات



قرر القائمون على مؤسسات تعليمية في عدد من مناطق المملكة منع دخول غير المحجبات والملتزمات بالزي الشرعي إلى مدارس الفتيات، وعدم السماح للرجال أيضًا تجنبا للاختلاط.

ووفقًا لصحيفة “مكة” فإن قرار المنع يشمل الطالبات والموظفات والمراجعات غير الملتزمات بالحجاب الشرعي وفقا لتعميم وجهته إدارات المدارس الحكومية.

ورصدت جولات مراقبي الخدمات العامة في وزارة التربية والتعليم لعدد من مدارس البنات تقصيرا في أداء المهام لبعض حراس مدارس البنات والمستخدمين فيها، لذا ألزمت الإدارات التعليمية مديرات مدارس البنات بتوجيه حارس وحارسة المدرسة بالتزام أحكام الإسلام والتقيد بالأنظمة والتعليمات وقواعد السلوك واجتناب كل ما هو مخل بشرف المهنة.

وشددت الإدارات على عدم السماح بخروج أي طالبة أو موظفة قبل نهاية الدوام والتأكد من البطاقات الشخصية للسائقين وعدم السماح بدخول الرجال إلى المدرسة إلا في ظروف خاصة بعد أخذ الحيطة ضمانا لعدم الاختلاط.

وكانت وفاة الطالبة آمنة باوزير، أثارت جدلًا في مواقع التواصل الاجتماعي والصحف في ظل اتهامات لحرس الجامعة بمنع دخول سيارة الإسعاف لإنقاذها بذريعة تجنب الاختلاط.

وأعادت هذه الحادثة إلى الأذهان فاجعة احتراق 15 تلميذة أحياء في إحدى مدارس مكة قبل 12 عامًا عندما منعن من مغادرة حرم المدرسة إثر اندلاع حريق بسبب عدم ارتداء الزي المناسب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com