صحف عالمية: بناء أول كنيسة في المملكة محض خيال


صحف عالمية: بناء أول كنيسة في المملكة محض خيال



أكد موقع كريستيان توداي الأمريكي عدم صحة التقارير الإخبارية التي أوردتها مواقع مسيحية حول موافقة مسؤولين سعوديين على بناء أول كنيسة في قبلة المسلمين، لافتة إلى أن هذه التقارير محض خيال ولا أساس لها من الصحة .

ونقل الموقع الأمريكي المتخصص في شؤون المسيحيين حول العالم بيانًا أصدرته الكنيسة الأرثوذكسية، يدحض هذه التقارير التي زعمت وجود اتفاق ثنائي بين الكنيسة الأرثوذكسية ممثلة في الأنبا تواضروس بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، مع سفير خادم الحرمين الشريفين بالقاهرة أحمد القطان لبناء أول كنسية في المملكة .

وأشار الموقع إلى أن عدد المسيحين في المملكة يقدر بنحو مليون ونصف مليون مسيحي، لافتة إلى أن المملكة لا تسمح بالممارسة العلنية للطقوس المسيحية على أراضيها، غير أن الموقع لم يذكر مصدر استقائه لتعداد المسيحيين.

وتابع الموقع الأمريكي في تقريره، قائلا إن وكالة ميد إيست كريستيان الإخبارية كانت قد ذكرت أن اجتماعا جرى بين البابا تواضروس والسفير أحمد قطان حول إمكانية إقامة كنيسة .

وأشار موقع كريستيان توداي، إلى أن الكنسية القبطية في بريطانيا أصدرت بيانًا قالت فيه إن التقارير الاخبارية الواردة في هذا الصدد كاذبة.

وتعليقًا على هذه الواقعة، صرح المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية، القمص بولس حليم، بأنه لم يحدث أي اتفاق بين البابا تواضروس والسفير قطان.

وأشار حليم في تصريحات صحفية إلى أن سبب الزيارة، التي تُعد الأولى من نوعها في تاريخ الكنيسة المصرية، إلى سفارة خادم الحرمين الشريفين، جاءت في إطار تقديم الشكر لخادم الحرمين الشريفين على مواقفه التاريخية في دعم مصر وشعبها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com