موقع “إيجار” لتسهيل العلاقة بين المالك والمستأجر ويُتيح خدمة السداد الإلكتروني


موقع “إيجار” لتسهيل العلاقة بين المالك والمستأجر ويُتيح خدمة السداد الإلكتروني



أكد مسئولون مشاركون في اللقاء التعريفي بالشبكة الوطنية لخدمات الإيجار، نظمته وزارة الإسكان بالتعاون مع غرفة الشرقية لتعريف المكاتب العقارية بنظام (إيجار)؛ أن خاصية سداد الإيجار الإلكتروني ستكون متاحة عبر موقع (إيجار) الفترة المقبلة، مما يسهل بعض تفاصيل العلاقة بين صاحب الملك أو الوسيط والمستأجر.

وقال علي بن عطية آل جابر، المشرف على إدارة الدراسات والبحوث في وزارة الإسكان، خلال اللقاء الذي احتضنه المقر الرئيسي لغرفة الشرقية أمس: “نظام (إيجار) سيحكم العلاقة بين المالك والمستأجر من خلال توثيق عقد الإيجار، كما أن تفعيل الوسط يتطلب الكثير من البيانات المطلوبة، مثل الرخص المطلوبة، وأن يكون من ضمن النشاط تأجير الوحدات السكنية، وأن تكون سارية المفعول، ومشتركًا في نظام شموس”.

وأضاف آل جابر: “منصة إيجار الإلكترونية ستسهم في إيجاد التوازن المطلوب بين العرض والطلب، وتوفر الثقة بين أطراف العملية، مما ستكون له انعكاسات إيجابية على الاستثمار في القطاع العقاري ومعرفة الإحصاءات”.

من جانبه، قال صالح بن سليمان الحزاب، مندوب شركة علم خلال اللقاء الذي أداره نائب رئيس اللجنة العقارية خالد بارشيد: “خاصية السداد لقيمة إيجار المسكن ستكون متوفرة خلال الفترة المقبلة، وهناك اجتماعات دورية بين الوزارة والشركة ومؤسسة النقد قطعت شوطًا كبيرًا في سبيل إنجازه، كما أن النظام سيقضي على الكثير من السلبيات الموجودة في سوق العقار، خصوصًا فيما يتعلق بالسداد، حيث سيكون لكل مستأجر سجل خاص بالسداد”.

يُذكر أن وزارة الإسكان أعلنت مؤخرًا عن استقبال طلبات الوسطاء والمستأجرين من خلال المنصة الإلكترونية لمشروع الشبكة الوطنية لخدمات الإيجار (إيجار)، حيث أصبح باستطاعة المكاتب العقارية الدخول، والتسجيل، مع مراعاة اشتراك كل مكتب أو شركة في نظام شموس، ومن لم يسجل يعطى مهلة لمدة شهر حتى يتم تفعيل اشتراكه في النظام.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com