مندوب السعودية: لـ”الجعفري” أعترف وبإمتياز بقدرتكم في الدناءة وقلة الأدب


مندوب السعودية: لـ”الجعفري” أعترف وبإمتياز بقدرتكم في الدناءة وقلة الأدب



ألجم مندوب المملكة في الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي ، سفير النظام السوري لدى المنظمة بشار الجعفري ، بعد ان ألقى هذا الأخير الكلام على عواهنه محملا الجرائم التي ترتكبها قوات نظامه لقوى خارجية، وقال المعلمي بعد حديثه عن الأزمة في سوريا موجها كلامه للجعفري، أعترف بقدرتكم في النواحي الأدبية لكنكم أيضا متفوقون وبامتياز في الدناءة وقلة الأدب.

وأضاف: جرت العادة ألا ترد السعودية على “زعرنة” النظام السوري، ولن ننحدر للرد على كلمة بشار الجعفري فهو يتفوق في هذة الألفاط.

وقال المعلمي أثناء جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة لبحث الوضع الإنساني في سوريا أنه يجب الإعلان فورا عن أسباب فشل مؤتمر جنيف وتحديد المسؤول، مؤكدا أن أعلى درجات القيادة العسكرية والسياسية قد تورطت في سوريا في جرائم ضد الإنسانية منها الابادة الجماعية والتجويع والبراميل المتفجرة من جرائم الإرهاب وأن حقوق الإنسان انتهكت بشكل فاضح، وأضاف المعلمي: آلة الحرب الحكومية في سوريا ماضية في التصعيد، ولا بد من تطبيق شامل وفوري وغير مشروط لقرار مجلس الأمن الأخير مع إحالة احالة الجرائم ضد الإنسانية في سوريا للجنائية الدولية.

وقال المعلمي إن اتهامات النظام السوري للسعودية ودول أخرى هو محاولة لتحويل الأنظار عن الحقيقة مؤكدا أن المملكة أصدرت قوانين تمنع مواطنيها من المشاركة في القتال خارج البلاد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com