وزيرة مغربية للسعوديات: لماذا تبالغن في”الماكياج” وأنتُنَّ تُغطين وجوهكن؟


وزيرة مغربية للسعوديات: لماذا تبالغن في”الماكياج” وأنتُنَّ تُغطين وجوهكن؟



استشعرت الوزيرة المنتدبة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في المغرب الدكتورة سميّة بنخلدون، نوعاً من الاستفزاز، عبر سؤال يبدو أنه أخرجها من هدوئها، فقررت أن تقلب الطاولة في وجه المحررالذي باغتها بقوله «لماذا لا تعمل المرأة المغربية عندما تأتي إلى دول الخليج، إلا في قطاع التزيين (الماكياج) داخل المشاغل النسائية». فأعلنت الوزيرة أن الخليجيات هن السبب في ذلك، بحبهن المُبالغ فيه للمكياج، على الرغم من أنهن يغطين وجوههن».

وقالت بنخلدون «المرأة المغربية اقتحمت جميع المجالات، وعلى رأسها مجال الوعظ والإرشاد الديني، ليس هذا فحسب، بل لدينا مغربيات وزيرات وسفيرات وسيدات أعمال وجامعيات وقائدات للطائرات، وليس عيباً أن تشتغل المغربية في مجال شريف مثل المشاغل النسائية لتؤمن لها ولأسرتها مصدر دخل».

وأضافت بنخلدون بحسب الشرق «ربما السوق السعودي يحتاج إلى هذا النوع من التخصص، خاصة أنني لاحظت أن المرأة السعودية تحب كثيراً الماكياج، على الرغم أنها تغطي وجهها، ولكن في بيتها تحب وضع المساحيق بشكل أكبر، أما المغربيات، فلا يهتممن بالماكياج كثيراً، ولاحظت أيضاً أن في دول الخليج هناك رغبة كبيرة في مجال الماكياج والتزيين، وربما هذا ما يدفع ببعض النساء المغربيات اللواتي يشتغلن في هذا المجال إلى العمل به بشكل كبير في بلدانكم».


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com