شاهد.. فلكيون توقَّعوا سقوط “القمر الفيتنامي” على المملكة قبل أيام


شاهد.. فلكيون توقَّعوا سقوط “القمر الفيتنامي” على المملكة قبل أيام



لم يكن نبأ سقوط أحد الأقمار الصناعية الفيتنامية شمال الطائف أمس “أمرًا جديدًا”، فصفحة “علم الفلك والفضاء” الحساب الرسمي المشترك بين مركز الفلك الدولي والمشروع الإسلامي لرصد الأهلة، على علم بذلك منذ عدة أيام.

ففي يوم 25 فبراير الماضي، قالت الصفحة: “القمر الصناعي المتوقع سقوطه يوم 28 فبراير عبارة عن قمر صناعي صغير، شكله مكعب وأبعاده 10 سم بـ 10سم بـ 11.3سم فقط”، وأرفقت الصفحة صورة للقمر مع التغريدة.

وظلت الصفحة تشير كل يوم إلى اقتراب موعد سقوط القمر الصناعي الفيتنامي، وفي 27 فبراير وضعت رسمًا توضيحيًا لمسار سقوط القمر انتهاء بوقوعه في مدينة الطائف.

[CENTER][IMG]http://www.ararnews.org/contents/myuppic/053123b756e7cb.jpg[/IMG]
[/CENTER]

وفي تحديث حمل رقم “5” لتغريدات “علم الفلك والفضاء”، تحدثت الصفحة عن توقع سقوط القمر الصناعي “PicoDragon”، أمس الجمعة، فوق المملكة، وبالفعل نجح أحد المواطنين في تصويره لحظة سقوطه وبدا كنقطة صغيرة مضيئة في سماء المملكة.

التقط أحد سكان عشيرة شمال الطائف بكاميراته صورة لكرة نارية ملتهبة تتحرك بسرعة كبيرة، بعد منتصف الليل أمس، في حادثة أثارت دهشة الكثيرين، ورجح الخبراء أنه قمر صناعي جديد يسقط في المنطقة.

إلى ذلك، توقع البرنامج الدولي لرصد الأقمار الصناعية، الذي انطلق مؤخرًا تحت إشراف مركز الفلك الدولي، سقوط قمر صناعي “فيتنامي” صغير جدا يحمل اسم “PicoDragon”، لا تتعدى أبعاده “10 × 10 سم”.

ويُعد هذا القمر الفيتنامي من الأقمار الصناعية المكعبة، الذي تم اطلاقه عام 1998، ثم التحم بالمحطة الدولية، وتركزت مهمته على التقاط الصور الفضائية للأرض، قبل أن يسقط على الأرض ويتمكن أحد المواطنين من التقاط مقطع فيديو له أثناء سقوطه قرب الطائف مساء أمس الجمعة.

[CENTER][SITECODE=”youtube kURmgX50-pI”].[/SITECODE]
[/CENTER]


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com