موجة أمطار على شمال المملكة وأجزاء من غربها بدءاً من اليوم الأحد


موجة أمطار على شمال المملكة وأجزاء من غربها بدءاً من اليوم الأحد



تبدأ اليوم الأحد موجة من الأمطار سيطال تأثيرها عدداً من مناطق المملكة، بحيث تبدأ من الشمال بقوّة ومن ثم تفقد قوّتها تدريجياً مع امتدادها لأجزاء أخرى من البلاد.

حيث تتأثر المناطق الشمالية الغربية من المملكة تدريجياً بحالة قويّة من عدم الاستقرار الجوي، ويستمر – بمشيئة الله- تشكُل سُحُب ركامية على منطقة تبوك بأجزائها الداخلية والساحلية، ومنطقة الجوف بحيث تهطُل زخات من المطر، تكون غزيرة أحياناً ومترافقة مع حدوث العواصف الرعدية وتساقُط زخات البرد في أجزاء محدودة،إضافة إلى الرياح الهابطة المثيرة للغبار.

ومع ساعات المساء يشتد تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، وينتظم الهُطول المطري في تبوك والجوف، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً ومترافقة مع حدوث الرعد وتساقُط زخات من البرد، كما يمتدّ تأثير الأمطار الرعدية إلى أجزاء من مناطق حائل والمدينة المنورة ومنطقة الحدود الشمالية.

ووفقاً لموقع “طقس العرب”، فإن الأمطار تتساقط – بمشيئة الله- في أجزاء من تبوك والجوف والمدينة المنورة وحائل والحدود الشمالية وأجزاء من القصيم يوم الاثنين، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً ومترافقة مع حدوث العواصف الرعدية وتساقُط زخات من البرد.

كما تتكاثر السُحُب الرعدية في مرتفعات مكّة والطائف و أبها والباحة وأجزاء من غرب منطقة الرياض بحيث تتهيأ الفرصة لهُطول زخات رعدية من المطر.

وتُشير التوقعات إلى أن المناطق الشمالية من المملكة ستشهد انخفاضاَ واضحاً في درجات الحرارة اعتباراً من منتصف الأسبوع الحالي، بحيث يُتوقّع أن تنخفض درجات الحرارة العُظمى بمقدار 10 درجات أو أكثر، في مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل، ويطال الانخفاض بشكل أضعف باقي مناطق المملكة مع نهاية الأسبوع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com