“مسكن”.. دليل الأسر السعودية الباحثة عن سكن


“مسكن”.. دليل الأسر السعودية الباحثة عن سكن



يدشِّن رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمنطقة الرياض، الدكتور عـبدالرحمن الزامـل، الإثنين المقبل، معرض مسكن للتطوير العقاري، الذي يحضره الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي آل سـعود، المشرف العام على المعرض وعدد من المسؤولين ورجال الأعمال والمختصين.

ويعتبر معرض مسكن من المعارض العقارية المتخصصة في المشاريع السكنية؛ إذ يستقطب المطورين العقاريين في المشاريع الإسكانية ونخبة من أبرز المقاولين وعددا كبيرا من الممولين والبنوك وشركات التمويل الإسكاني والمهندسين المعماريين وشركات التصميم الداخلي والمفروشات وسيتم من خلاله مناقشة مشروعات سكنية تُطرح لأول مرة في المملكة.

وينفرد المعرض بأنه أول معرض للأسرة السعودية الباحثة عن سكن، كالمرأة العاملة في المدارس والجامعات والمستشفيات وكذلك يستقطب تحالفات الأعمال ومن المتوقع أن يحضر المعرض عدد كبير من الزوار، إذ أنه مهم لجميع شرائح المجتمع وقد أبدى عدد من الأمراء والأميرات، وكبار الشخصيات في القطاعين الحكومي والأهلي، والعديد من سيدات الأعمال والمهتمين في مجال التطوير العقاري اهتمامهم بافتتاح مثل هذه المعارض وأكدوا حرصهم على حضور حفل التدشين.

من جانب آخر، يرى أبرز المهتمين بالسوق العقاري السعودي بأن السوق لايزال يحتفظ بجاذبية قوية تغري المستثمرين وشركات التطوير لأخذ حصة ولو صغيرة من الكعكة العقارية خصوصا في ظل الركود أو التباطؤ الذي تعانيه الأسواق الإقليمية والعالمية الأخرى.

فقد بلغ حجم السوق العقاري بالمملكة حاليًاً ما يقرب من (1.5) تريليون ريال وحجم قطاع التطوير العقاري فقط في قطاع بناء المساكن يقدر بـ”تريليون” ريال.

يُذكر أن السعودية تواجه نقصًا كبيرًا في المعروض من الوحدات السكنية في ظل تنامي الطلب عليها، والذي يتطلب توفير 500 مليار ريال لتمويل إنشاء 1,25 مليون وحدة سكنية بحلول العام 2014، في حين يتوقع أن يصل إجمالي مبالغ التمويل العقاري إلى 60 مليار ريال مع حلول العام 2013، وذلك كنتيجة لنمو إجمالي قيمة القروض العقارية إلى 17 مليار ريال خلال الربع الثاني من العام الحالي فقط.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com