مطلوب يسلم نفسه لسفارة المملكة بالرباط ويكشف مخططات قتالية مرتقبة


مطلوب يسلم نفسه لسفارة المملكة بالرباط ويكشف مخططات قتالية مرتقبة



وصل إلى الرياض أول أمس الخميس، مطلوب أمني سعودي متورط في المشاركة في مناطق القتال والانتظام مع جماعات مقاتلة خارج المملكة، بعدما بادر بتسليم نفسه للسفارة السعودية في الرباط الأسبوع الماضي، وذلك بعد التنسيق مع الجهات الأمنية في الرياض.

وقالت صحيفة “الحياة” ، إن المطلوب -الذي تحفظت على ذكر اسمه- وصل الرياض بصحبة زوجته (غير السعودية)، ناقلة عن مصادر أمنية، أن المطلوب خارج قوائم وزارة الداخلية المعلنة، وأنه أراد الاستفادة من المهلة الإضافية التي منحت للمشاركين في مناطق القتال خارج المملكة.

وكشف المطلوب للجهات المختصة عن مخططات قيادات الجماعات القتالية في مناطق الصراعات، مؤكدًا أنه تعرض للتضليل.

وبينت المصادر، أن المطلوب السعودي وصل إلى المغرب عن طريق تركيا، إذ أقام فيها مدة أسبوعين مع زوجته الأجنبية، ثم بادر بعدها بالتنسيق مع ذويه والسلطات الأمنية المعنية بتسليم نفسه للسلطات الأمنية، للاستفادة من المهلة التي أعلن عنها الجمعة ما قبل الماضي ومدتها 15 يومًا.

وأكدت المصادر الأمنية، أنه جرت العادة على أن العائد الذي بادر بتسليم نفسه سيمكن من الالتقاء بذويه بعد وصوله إلى الرياض.

يأتي ذلك في الوقت الذي بدأ فيه العد التنازلي للمهلة الإضافية التي منحتها وزارة الداخلية لكل من وجد في مناطق القتال خارج المملكة، إذ تبقت تسعة أيام فقط لتسليم أنفسهم لأقرب سفارة سعودية، أو التواصل مع الجهات المختصة

ويقضي الأمر الملكي بالسجن بين 3 إلى 20 عامًا لكل من يشارك في القتال مع جماعات قتالية، أو ينتمي إلى فكرهم المتطرف، أو يمولهم، أو ينشر أفكارهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com