السليمان لـ”بالغنيم”: من الجاهل يا وزير الزراعة؟!


السليمان لـ”بالغنيم”: من الجاهل يا وزير الزراعة؟!



علّق الكاتب خالد السليمان ساخراً على ضوابط منع بيع الفوسفين الذي تسبب في وفاة الكثيرين بالمملكة، وتصريحات وزير الزراعة بأن من يشتري هذه المادة بأنه جاهل.

وقال الكاتب “وصف وزير الزراعة فهد بالغنيم في تصريح صحفي من يشتري “الفوسفين” بأنه جاهل، وربما كان بالفعل جاهلا، لكن أجهل منه يا معالي الوزير من سمح باستيراده وبيعه دون التوعية بخطره، أو التعريف بالأضرار الناتجة عن سوء استخدامه!”.

وأضاف في مقال نُشر في صحيفة “عكاظ”، في عددها الصادر اليوم، “«رح اشتر» يا معالي الوزير بنفسك وستجد سوقا فوضويا لا يحكمه عاقل، ولا يضبطه رقيب ولا يرهبه حسيب، كل من فيه يسعى لمالك ويقتات على حسابك ويرتقي على ظهرك إلا من رحم ربي! ، سوق تملؤه البضائع التي لا شيء يزرع ثقتك بمصدرها ولا منتجها ولا صلاحيتها ولا فائدتها ولا جودتها ولا كفاءتها!”.

وتابع “السلمان”، “سوق اختلط حابله بنابله، ترك المستهلك وحيدا في مواجهته، يخوض تجاربه الشخصية بنفسه ويتحمل نتائجها لوحده، تتناهشه ذئاب الجشع وضباع الغش، بينما يقف التجار الشرفاء بين نارين، نار الجشعين ونار الغشاشين!”.

ووجه في ختام مقاله حديثه لوزير الزراعة، “أسال، هل كان على الصحف أن تمتلئ بأخبار ضحايا «الفوسفين» حتى نبدأ بالحذر منه والخوف من شراءه ؟! أسأل أيضا، أيهما أولى باللوم، المواطن الذي اشتراه عن جهل، أم التاجر الذي استورده وباعه أم الإدارة الحكومية التي سمحت باستيراده وبيعه دون التوعية بخطره والتحذير من سوء استخدامه؟! الإجابة ستحدد من هو الجاهل!”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com