بعد أن تراكمت الديون على أسرتها .. طالبة سعودية في كلية الطب تعرض كليتها للبيع


بعد أن تراكمت الديون على أسرتها .. طالبة سعودية في كلية الطب تعرض كليتها للبيع



إخبارية عرعر"الرياض":
بعد أن تراكمت الديون على والدتها التي استدانت لتدبير نفقات دراسة ابنتيها، لم تجد طالبة سعودية تدرس بكلية الطب، إلا أن تعرض كليتها للبيع على مواقع الإنترنت كي تسدد تلك الديون وتواصل مشوارها الدراسي؛ لتحقق حلم الطبيبة الذي تمنّاه والدها قبل أن يموت.

وفي لقاء مع برنامج "MBC في أسبوع"، قالت الطالبة "أنوار" إنها على مدار سنوات ثلاثة -هي عمر دراستها في الكلية- سعت أمها لتدبير نفقات الدراسة بكل السبل حتى خارت قواها واستدانت؛ لتتراكم الديون وتعجز عن سدادها.

وبعد أن باتت الأم مهددة بالسجن، قامت أنوار بعرض "كليتها" للبيع على مواقع الإنترنت؛ وفاءً لأمها ورغبةً منها في مساعدتها، وإكمال حلمها في إتمام دراسة الطب.

وأوضحت أنها نشرت هذا العرض في أكثر من موقع وصحيفة، مشيرةً إلى ظروف أسرتها المعيشية الصعبة التي تفاقمت بعد وفاة والدها وفي ظل ارتفاع نفقات دراستها وشقيقتها في نفس الكلية.

من جانبها أكدت والدة " أنوار" أنها قدمت التماسا لصندوق التنمية السعودي الذي حصلت منه على بعض القروض كي يتنازل عن مديونياته، مشيرة إلى أن الصندوق أصدر قرارات صريحة تؤكد عفوه عن ديونه ، لكنها لم تنفذ.

أما "أبرار"، الأخت الصغرى لأنوار، والتي تدرس في كلية الطب هي الأخرى، فتؤكد أنه لا طريق آخر أمام أسرتهما الصغيرة للخلاص من الدين، سوى ما اختارته أختها الكبرى؛ لأن ذلك هو الطريق الوحيد لإنقاذ الأم من السجن، وإكمال حلم أبيها في إتمام الدراسة بكلية الطب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com