بعد موجات الغبار المملكة في انتظار أمطار غزيرة


بعد موجات الغبار المملكة في انتظار أمطار غزيرة



توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم نشاطاً للرياح السطحية الجنوبية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية مع ارتفاع في درجات الحرارة على طول القطاع الغربي خاصة الأجزاء الداخلية منها يشمل حائل والقصيم وأجزاء من شمال المملكة.

وجاء في التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى جنوبية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 15 – 35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج.

فيما توقع موقع “طقس العرب” عودة موجة الأمطار الغزيرة إلى المملكة، بعدما تراجعت موجات الغبار التي تعد إحدى أسوأ موجات الغبار هذا الموسم، مؤكدا أن السعودية وشبه الجزيرة العربية ستشهد تغييرا جذريا في الأحوال الجوية الفترة المقبلة.

وحذر الموقع، من التقلبات الجوية الحادة، حيث تكثر العواصف الرملية والرعدية، كذلك يصبح الطقس متقلبا بشكل سريع وحاد، لذلك نصح “طقس العرب” المواطنين والمقيمين بمتابعة كافة التقارير الجوية والتحذيرات التي يتم إطلاقها من المواقع المتخصصة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com