إمبراطورية “يوتيوب” تتوغل بين الشباب السعودي


إمبراطورية “يوتيوب” تتوغل بين الشباب السعودي



تطلق إدارة موقع الفيديوهات الأكثر انتشارًا بالعالم “يوتيوب” حملة استثنائية لإنعاش وجودها في المملكة، والاستفادة من أعداد المستخدمين المتزايدة، خصوصًا أن المملكة صارت السوق الأهم في العالم بالنسبة للموقع الذي تمتلكه شركة “جوجل” العالمية، حيث سجلت نمواً خلال العام الماضي بخمسة أضعاف.

وبحسب ما نقله “العربية. نت” نقلا عن بيانات شركة “جوجل” الأمريكية فإن مستخدمي “يوتيوب” بالمملكة يقضون الوقت الأكبر على مستوى العالم في مشاهدة الفيديوهات المحملة على الموقع، كما أن أعداد المستخدمين تزداد بالتوازي مع ذلك، وهو ما يجعل من السوق السعودية الأهم في العالم بالنسبة لـ”يوتيوب” الذي يحقق أرباحًا بمئات ملايين الدولارات سنوياً من الإعلانات التجارية.

وأظهرت الأرقام الرسمية التي أعلنتها “جوجل” ارتفاع الوقت الذي يقضيه مواطنو المملكة على “يوتيوب” العام الماضي بخمسة أضعاف دفعة واحدة، وهو ما دفع الشركة الأمريكية الى البدء فورًا في البحث عن كيفية الاستفادة من هذا الارتفاع، وكشفت جريدة “فايننشال تايمز” البريطانية أن “جوجل” نظمت اجتماعاً خاصاً في الرياض للبحث في تعزيز العلاقات مع المعلنين وجذبهم نحوها.

“فايننشال تايمز” ذكرت كذلك أن وسائل الإعلام التقليدية تواجه الكثير من المصاعب في المملكة التي تضم مجتمعًا فتياً وشابًا، حيث إن أكثر من نصف السكان تقل أعمارهم عن 35 عامًا، وهؤلاء أصبحوا يجدون في الفيديوهات المرفوعة على الإنترنت ما لا يتوفر لديهم من خلال شاشات التلفزيون التقليدية.

يشار الى أن الاقتصاد الوطني هو الأكبر عربياً، والأكبر على مستوى المنطقة، كما أن أسواق المملكة هي الأكبر عربياً، فضلاً عن أن السعودية تستأثر بالنسبة الأكبر أيضًا من سوق الإعلان العربي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com