“تاء التأنيث” تفرض نفسها على تظلمات حركة النقل بـ”التعليم”


“تاء التأنيث” تفرض نفسها على تظلمات حركة النقل بـ”التعليم”



قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم إن غالبية التظلمات من حركة النقل الخارجية للمعلمين والمعلمات التي أعلنت عنها مؤخرًا، كانت نسبة المعلمات فيها أكثر من المعلمين كما هي العادة في كل عام.

وذكرت المصادر أن غالبية التظلمات- التي أغلق باب استقبالها أمس- تمحورت حول الجهل بتعميم حركة النقل الأخيرة أو عدم التوقيع عليه، وهذه تتحملها إدارة المدرسة، أو ربما حدوث خطأ في إدخال البيانات من إدارة المدرسة، أو من مدخلي قاعدة البيانات بالوزارة سواء في درجة الأداء الوظيفي.

وشملت التظلمات أيضًا تاريخ المباشرة وعدد أيام الغياب، وهذه تحدث أحيانا، أو قد تكون بسبب عدم توثيق النقل للمعلمين والمعلمات على بوابة التكامل الإلكتروني، وهو ما اعتبرته الوزارة من أساسيات الدخول في الحركة لهذا العام.

وكانت الوزارة قد أعلنت عن أحقية المعلم أو المعلمة في التظلم على نتيجة الحركة إذا نتج عنها نقل آخرين يرى أنه أحق بهذا المكان منهم، وذلك خلال 15 يومًا قبل اعتمادها من نائب الوزير، وتعميم تبليغ نتائجها وآلياتها لإدارات التربية والتعليم.

كما تستعد 45 إدارة تربية وتعليم لفتح نظام حركة النقل الداخلية في إداراتها بعد تبليغها النتيجة النهائية لحركة النقل الخارجي وعدد المعلمين المنقولين إليها ومنها، والاحتياج في كل تخصص، والذي في ضوئه سيتم تحديد رغبات النقل الداخلية في كل إدارة.

من جهة ثانية باشر أكثر من 600 مشرف ومشرفة من إدارات التربية والتعليم بمختلف المناطق، عملهم اعتبارا من يوم أمس الثلاثاء لرصد الغياب في نحو 35 ألف مدرسة قبيل إجازة نصف العام الدراسي والتي تبدأ بنهاية دوام يوم غد الخميس.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com