مدير بنك “التسليف”: تسهيلات عقب إقرار لائحة القروض الجديدة


مدير بنك “التسليف”: تسهيلات عقب إقرار لائحة القروض الجديدة



أكد الدكتور إبراهيم الحنيشل، مدير عام بنك التسليف والادخار، أن اللائحة الجديدة أعطت مميزات كبيرة لراغبي الحصول على القروض.

وقال الحنيشل، خلال برنامج «الثامنة»، على قناة «MBC» “إن فترة سداد القرض زادت من 60 شهرا إلى 75 شهرا، كما زاد الحد الأقصى للمبلغ المراد اقتراضه، مع زيادة طفيفة في القسط الشهر قدرها 50 ريالا فقط وذلك مراعاة لأصحاب الدخل المحدود”.

وأضاف: “من كان دخله 5 آلاف أو أقل يكون القسط الشهري له 800 ريال وكلما زاد الراتب زادت قيمة القسط وقلة فترة السداد، ومثال ذلك، لو افترضنا أن شخصا راتبه 10 آلاف ريال، فإنه يحصل على مبلغ 60 ألفا كقرض، يسدده على 33 شهرا والقسط الشهري له يكون 1700 ريال”.

وبحسب عاجل، أوضح أن اللائحة القديمة كانت تحتم انتظار الشخص لفترة 3 سنوات بعد سداد كامل القرض، حتى يستطيع الحصول على قرض آخر، قائلا “اللائحة الجديدة قلصت تلك الفترة لسنة واحدة فقط بعد تسديد كامل القرض وميزة اللائحة الجديدة أنها تراعي كل ظرف، مما جعل هناك تسهيلات للجميع”.

وأشار إلى أن هناك 11 ألف مقترض شهريا يتعاملون مع البنك بمعدل نصف مليار ريال، مضيفا “نتوقع أن يزيد عدد المقترضين في السنة الأولى بالتعامل باللائحة الجديدة لـ25 ألفا إلى 30 ألف مقترض بمبلغ يتراوح بين مليار ونصف مليار ومليار و800 مليون ريال”.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com