أسبوع العواصف يبدأ اليوم.. والأمطار الغزيرة تنطلق الأربعاء


أسبوع العواصف يبدأ اليوم.. والأمطار الغزيرة تنطلق الأربعاء



توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الاثنين، سماء غائمة جزئياً تتخللها سحب رعدية ممطرة على تبوك والجوف وحائل تمتد حتى القصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض والمرتفعات الجنوبية الغربية تشمل (عسير، والباحة حتى مرتفعات الطائف والمدينة المنورة ومكة المكرمة).

كما توقعت “الأرصاد” نشاطا للرياح السطحية مع ارتفاع في درجات الحرارة على أجزاء من وسط وشمال المملكة والأجزاء الداخلية لغرب المملكة.

وجاء في التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون بمشيئة الله تعالى شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10–30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية بسرعة 15–38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر متوسط الموج.

من جانبه، قال موقع “طقس العرب” إن الخرائط الجوية المستلمة لمركز “أربيا ويذر الإقليمي” تشير إلى تأثر المملكة بموجة من عدم الاستقرار الجوي التي يتوقع أن تكون قوية خاصة المناطق الشرقية والشمالية من المملكة وذلك خلال الأسبوع الجاري.

ولفت الموقع المتخصص في الأرصاد الجوية للمنطقة العربية، أنه ونتيجة لعدم استقرار الطقس، يتوقع تشكل العواصف الرعدية على شمال المملكة وشمال غربها بدءا من نهار اليوم الاثنين، كذلك بعض المناطق الشرقية وشمال الوسطى، كذلك تتجدد الحالة نهار الأربعاء خاصة على الشرقية والشمالية الشرقية من المملكة ووسط المملكة وشرق وسطها وقد تشمل الرياض، وتكون قوية محذرا من الأمطار الغزيرة والعواصف الرملية.

وشدد “طقس العرب” إلى أن الخرائط الجوية تؤكد استمرار الاضطرابات الجوية بقوة خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية الأسبوع المقبل، وبخاصة أن موجات عدم الاستقرار اقترنت بفترة الربيع.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com