تذمر بعض موظفي الصحة من آلية صرف بدل التميز


تذمر بعض موظفي الصحة من آلية صرف بدل التميز



تذمر عدد من موظفي الصحة من آلية صرف البدلات للموظفين، خصوصًا بدل التميز، والذي يواجه حملة عنيفة وغضبًا من عدد من الموظفين بالصحة.

وذكر الموظف صالح العنزي لـ”عاجل” أن الذين يستحقون بدل التميز فعليًّا لا يرفع لهم أصلا، كما لا يحصلون على شهادات شكر.

كما أكد أن الأهم من بدل التميز هو حرمان العاملين في عيادات الأسنان من بدل العدوى، في حين أن جميع الأطباء يصرف لهم بدل سكن، فضلا عن صرف بدل ندرة، وغيرها من البدلات التي لا يتحصل عليها الفنيون.

وبحسب موقع عاجل، ذكر الموظف عادل المحمدي أن بدل التميز بوزارة الصحة يقتصر على أصحاب القرار والأطباء غير المميزين أصلا، معتبرًا ذلك ظلمًا وإجحافًا، كما أن البدل يُصرف لأشخاص هم الأكثر غيابًا، والأقل أداء.

هذا وطالب عدد كبير من موظفي الصحة بإعادة النظر في آلية صرف بدل التميز، ومراقبة صرفه.

وكانت وزارة الصحة قد حددت آلية اعتماد صرف بدل التميز بأنه يحق للموظف الحاصل على تقدير ممتاز في آخر تقييم للأداء الوظيفي للسنتين الأخيرتين، وأن يتقدم إلى رئيسه المباشر بطلب صرف بدل التميز، ويقوم الموظف بتقديم الطلب عن طريق تعبئة حقل المعلومات الأساسية باستمارة استحقاق بدل التميز، مشفوعًا بجميع المستندات التي تثبت تحقيقه لشروط استحقاق البدل.

وشملت آلية اعتماد صرف بدل التميز العاملين بالمستشفيات، والمراكز المتخصصة، والعاملين بمراكز الرعاية الصحية الأولية، والعاملين والمكلفين بالعمل في ديوان المديرية، والعاملين بديوان الوزارة المستحقين للبدل، ومدراء عموم ومدراء المناطق الصحية المستحقين للبدل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com