“جهات عليا” تهدد بـ”محاسبة” المقصرين في رفع العلم الوطني


“جهات عليا” تهدد بـ”محاسبة” المقصرين في رفع العلم الوطني



قالت مصادر مطلعة إن جهات عليا بالمملكة هددت القطاعات المقصرة في رفع العلم الوطني السعودي بـ”المحاسبة”، مشيرة إلى أن جهات حكومية غير ملتزمة بنظام العلم السعودي تلقت “رسائل حازمة في هذا الإطار”، بعد ما لوحظ عدم انتظامها في رفعه على مبانيها حسب التعليمات.

ولفتت المصادر، لـ”الوطن” في عددها الصادر اليوم الأربعاء، إلى أن الجهات العليا بدأت تتجه نحو هذا التصرف بعدما تبين قيام هذه الجهات بالاكتفاء برفع “العلم” في أماكن منزوية وغير مناسبة أو كون القماش ممزقا وبلون باهت بشكل لا يليق ومكانة علم البلاد.

كما شددت المصادر على أن الجهات العليا وجهت تلك القطاعات بالعمل على تلافي الملاحظات، والحرص على رفع العلم الوطني بالشكل اللائق، مؤكدة أنه ستتم محاسبة جميع المقصرين في ذلك حسبما تقتضيه الأنظمة والتعليمات.

ويحدد المرسوم الملكي لعام 1393 هـ نظام العلم السعودي، والذي ينص على أن يرفع العلم الوطني داخل المملكة ما بين شروق الشمس وإلى وقت غروبها في أيام الإجازات الأسبوعية والأعياد على جميع مباني الحكومة والمؤسسات العامة، وتضمن النظام فقرة أخرى، تشير إلى ضرورة رفع العلم الوطني داخل المملكة باستمرار ليلاً ونهارًا على المراكز الحكومية الواقعة على الحدود كمراكز الشرطة والجمارك وحرس الحدود والمطارات والموانئ.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com