السعوديين: لايحتاج أننا نعيش .. لأننا أكثر الشعوب نعيشها بسبب شركة الكهرباء


السعوديين: لايحتاج أننا نعيش .. لأننا أكثر الشعوب نعيشها بسبب شركة الكهرباء



هاجم عدد من مستخدمي موقع «تويتر» شركة الكهرباء بالمملكة، مساء السبت، في ظل الدعوات العالمية لإطفاء الأنوار ضمن فعاليات «ساعة الأرض».

وعبر هاشتاج يحمل اسم «#ساعة_الأرض»، قال سلطان العنزي: «أصلًا ما يحتاج أننا نعيش #ساعة_الأرض.. شركة الكهرباء ماهي مقصرة.. معيشتنا #ساعة_الأرض على مدار السنة.. يعني إحنا أكثر شعوب العالم عايش التجربة».

فيما استقبل البعض الآخر الموضوع بسخرية، مثلما فعل ياسر الهزاني، والذي ذكر: «حبيت أشارك العالم وأطفي أنوار غرفتي وأشارك في #ساعة_الأرض»، حيث أرفق تعليقه بصورة سوداء كتعليق ساخر.

أما مشعل فقال: «أعترف اني شغلت كل ليوت بيتنا نكاية في هذا العالم #ساعة_الأرض». واكتفى أسامة العتيبي بالقول: «#ساعة_الأرض شيابنا مبسوطين اليوم.. يوم تصكيك اللمبات العالمي».

كانت الشركة السعودية للكهرباء، أشارت إلى أن كل منشآت الشركة، التي يمكن فصل الكهرباء عنها، سيُفصل عنها التيار تضامنًا مع «ساعة الأرض». وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن المملكة تخصص ما بين 3 و4 مليارات ريال سنويًا للطاقة.

يأتي هذا فيما شاركت مساء اليوم خمس مدن بالمملكة في الحدث البيئي العالمي “ساعة الأرض” للعام الحالي، بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة، وفريق ساعة الأرض في المملكة، حيث انطلقت الفعاليات المصاحبة في العاصمة الرياض عند الساعة الثامنة والنصف مساءً وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءً، بمتنزه الملك عبدالله بحي الملز.

وأوضح رئيس حدث ساعة الأرض في المملكة عجلان العجلان، أن حدث ساعة الأرض تم من خلاله إطفاء الأنوار والاستغناء عن الأجهزة غير اللازمة بشكل تطوعي كرسالة تضامنية تفاعلية تطلقها المملكة للتعبير الرمزي التوعوي الهادف إلى دعوة جميع سكان العالم للحفاظ على الطبيعة وحماية للبيئة، بالإضافة إلى ترشيد استخدام الطاقة.

وبين أنه تخلل الفعاليات معرض للصور يتحدث عن الحدث والطاقة، وعروض لليزر، مشيرًا إلى أن شركة الكهرباء شاركت بجناح خاص لها، كما تم عرض فيلم تعريفي بالحدث عبر النوافير الراقصة .

وأشار العجلان إلى أن برجي المملكة والفيصلية، وطريقي الملك فهد والعليا، بالإضافة إلى 7 طرق رئيسة في العاصمة وشركة الكهرباء السعودية ووزارة العمل ومجلس الخدمات الصحية بالرياض، شاركوا في الحدث.

كما شاركت في هذا الحدث المنطقة الشرقية بإطفاء 10000 فانوس، ومنطقة حائل، والهيئة الملكية للجبيل وينبع، وشركة إسمنت نجران، والمديرية العامة للمياه بمنطقة جازان.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com